القذافي يشترى قصرا لسهى عرفات في جزيرة مالطا

mainThumb

17-10-2007 12:00 AM

السوسنة – اشترى الزعيم الليبي معمر القذافي قصرا لسهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل في جزيرة مالطا لتقيم فيه هي وابنتها زهوة بعد مغادرتها تونس وفقا لما نقلته صحيفة "القدس العربي" الأربعاء 17 / 10 / 2007 عن مصادر في رام الله.

وقالت المصادر ان الزعيم الليبي اوفد نجله سيف الاسلام الي العاصمة المالطية فاليتا للاشراف على مسألة شراء منزل لائق لأسرة الرئيس الفلسطيني الراحل، وتوفير كل وسائل الأمن والراحة لها بالتنسيق مع الحكومة المالطية.

وذكرت ان قيمة المنزل بلغت حوالي مليون يورو ويقع في منطقة راقية في العاصمة المالطية، وان ثلاثة حراس ليبيين يتولون مهمة الحراسة وتوفير الامن للسيدة سهي وابنتها البالغة من العمر ثلاثة عشر عاما. يذكر ان سهى عرفات كانت غادرت تونس حيث كانت تقيم منذ وفاة زوجها الرئيس الراحل في ظروف غامضة، وسط تأكيدات شبه رسمية بانه جري تسميمه من قبل احد الاجهزة الاسرائيلية.

وكانت السلطات التونسية قد سحبت الجنسية التونسية منها، كما صادرت المنزل الذي كانت تقيم فيه دون ان توضح الاسباب التي دفعتها الي اتخاذ هاتين الخطوتين، كما التزمت سهى عرفات الصمت المطبق ورفضت الاجابة علي اسئلة الصحافيين في هذا الخصوص.

وقالت "القدس العربي" ان الزعيم الليبي اجرى اتصالات معها، وقرر ان يتولي بنفسه توفير سكن لائق لها و ابنتها، وكلف سفارة بلاده في مالطا بتوفير اقامة مؤقتة لها في احد الفنادق الكبري في مالطا.

يذكر ان غابي الطويل شقيق سهى هو سفير فلسطين في مالطا، واختارت سهى ان تقيم بالقرب منه، حيث انضمت اليها والدتها ريموندا الطويل ايضا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد