إعدام الكيماوي وسلطان هاشم والتكريتي بات وشيكاً

mainThumb

16-10-2007 12:00 AM

السوسنة - أعلن عضو محكمة التمييز والناطق الرسمي باسم المحكمة الجنائية العراقية العليا القاضي منير حداد أن تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مدانين في «قضية الأنفال» هم علي حسن المجيد الملقب «على الكيماوي» ابن عم الرئيس العراقي السابق ووزير الدفاع العراقي السابق سلطان هاشم أحمد ونائب رئيس أركان الجيش الأسبق حسين رشيد التكريتي، سيتم بعد انتهاء عطلة عيد الفطر.

ولم يحدد حداد يوماً بعينه لتنفيذ أحكام الإعدام واكتفى بالقول «إن المحكمة أصبحت أمام تنفيذ حكم واجب النفاذ، بعد أن استنفد كافة الإجراءات القانونية».

وصادف يوم أمس ثالث وآخر أيام عيد الفطر بالنسبة إلى شيعة العراق، بينما كان يوم أول من أمس الأحد آخر أيام العيد بالنسبة إلى السنة، غير أن الحكومة قررت تمديد عطلة العيد إلى اليوم.

وكانت المحكمة الجنائية العراقية العليا أصدرت في 24 يونيو الماضي أحكاماً بالإعدام شنقاً على كل من علي حسن المجيد وسلطان هاشم أحمد، وحسين رشيد التكريتي، بعد إدانتهم بارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد آلاف الأكراد العراقيين في ما يعرف بحملات الأنفال التي جرت وقائعها بين عامي 1987-1988 من القرن الماضي، مستهدفة الأكراد في شمال العراق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد