انفجار قوي يهز منشأة للبتروكيماويات في ميناء الكويت

mainThumb

05-06-2008 12:00 AM

قالت وكالة انباء الكويت (كونا) ان انفجارا قويا هز منشأة للبتروكيماويات في ميناء الكويت صباح الخميس. و قال مسؤول نفطي الخميس ان انفجارا وقع في منشأة بتروكيماويات في الكويت لم يؤثر على صادرات النفط أو العمليات في ثاني أكبر مصفاة نفط كويتية. واصيب عاملا آسيويا في حريق في معمل للمواد الكيميائية تابع لشركة نفطية خاصة في ميناء عبدالله.
وقال المسؤول في شركة البترول الوطنية الكويتية لرويترز ان الانفجار وقع في منطقة صناعية في ميناء عبدالله وليس في المصفاة الواقعة بالقرب منه والتي تبلغ طاقتها 270 الف برميل يوميا.
واضاف "وقع الانفجار خارج المصفاة في ميناء عبد الله في المنطقة الصناعية التي تقع فيها عدة شركات ومصانع خاصة."ولم يكن هناك أي تأثير على منشات المصفاة أو الصادرات".ولم يتضح على الفور ما الذي سبب الانفجار وما اذا كان قد تسبب في مقتل أو اصابة أي شخص.
قال مصدر امني لوكالة فرانس برس ان عاملا آسيويا جرح الخميس في حريق في معمل للمواد الكيميائية تابع لشركة نفطية خاصة في ميناء عبدالله بينما ذكرت اجهزة الاطفاء ان الحريق اندلع اثر انفجار مواد كيميائية على
ما يبدو.
ونقل التلفزيون الكويتي عن اجهزة الاطفاء قولها ان الحريق شب بعد انفجار مواد كيميائية في احدى غرف المعمل على ما يبدو في الميناء الواقع جنوب الكويت.
الا ان المصدر الامني لم يشر الى حدوث انفجار مؤكدا ان الحريق الذي شب في ميناء عبدالله اسفر عن "اصابة عامل آسيوي بجروح".
وفي وقت لاحق، اكد هذا المصدر انه تمت السيطرة على الحريق، مشددا على ان المعمل ليس في مصفاة ميناء عبدالله بل قربها، الامر الذي اكدته ايضا مؤسسة البترول الوطنية الكويتية في بيان. (وكالات)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد