تشييع حاشد لثمانية شهداء من حزب الله في بيروت

mainThumb

18-07-2008 12:00 AM

شارك الاف الاشخاص الجمعة في بيروت في مراسم تشييع ثمانية مقاتلين لحزب الله قتلوا العام 2006 واستعاد التنظيم الشيعي رفاتهم الاربعاء في اطار عملية تبادل للاسرى مع اسرائيل. وافاد مصور وكالة فرانس برس ان نحو خمسة الاف شخص تجمعوا في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

وتقدمت ثمانية نعوش لفت بعلم الحزب الاصفر الصفوف التي ضمت عائلات المقاتلين ومناصري التنظيم الشيعي، ووضع على كل منها صورة المقاتل واكليل من الورد.والقى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين كلمة قال فيها ان "هؤلاء الشهداء هم الذين هزموا العدو. عدونا الذي كان ذليلا بالامس سيبقى كذلك باذن الله".

واضاف ان "اخوان هؤلاء الشهداء هم الذين سوف يواجهون العدو اذا ما فكر في اي حماقة"، مؤكدا انهم "يوارون في هذه الارض الطاهرة بعدما جاؤوا من الارض الطاهرة في فلسطين".وتسلم التنظيم الشيعي رفات هؤلاء المقاتلين الاربعاء في اطار عملية تبادل مع الدولة العبرية اتاحت الافراج عن العميد السابق للاسرى اللبنانيين في السجون الاسرائيلية سمير القنطار واربعة مقاتلين من حزب الله.

وقد سلم الحزب رفات جنديين اسرائيليين كان اسرهما في 12 تموز/يوليو 2006، ما ادى الى اندلاع نزاع عسكري استمر 33 يوما.وبعد خطاب صفي الدين، تليت صلاة الغائب ثم قبلت عائلات المقاتلين النعوش قبل ان يجول بها عناصر لحزب الله في شوارع الضاحية الجنوبية وخلفهم الاف المشيعين. وباحرف حمراء على خلفية صفراء، كتب على لافتة حملت خلال المسيرة "اسرائيل سقطت".وسيتم تسليم رفات المقاتلين الى عائلاتهم ليواروا الجمعة والسبت في قراهم في جنوب لبنان./ ا ف ب/



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد