مصر تدفع بتعزيزات أمنية جديدة على الحدود مع غزة

mainThumb

10-08-2008 12:00 AM

قالت مصادر امنية مصرية انه تم الدفع بتعزيزات جديدة من رجال الشرطة في محيط معبر رفح الحدودي وعلى طول الحدود بين مصر وقطاع غزة تحسبا لاي محاولات اقتحام للحدود من جانب الفلسطينيين وذلك بعد دعوة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الفلسطينيين للاعتصام امام بوابة معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وقال مصدر امني لرويترز "تم في وقت مبكر من صباح اليوم الدفع بنحو 500 شرطي اضافي في محيط معبر رفح وعلى طول الحدود بين مصر وغزة.. هناك اعداد اضافية من رجال الشرطة تتمركز في معسكرات قريبة لقوات الامن برفح والعريش."

واضاف انه سيتم الدفع باعداد اضافية عند الحاجة اليها. وقال انه تم ايضا رفع درجة الاستعداد بين رجال الشرطة الذين تمركزوا خلف قوات الامن وعند مداخل المدقات الترابية المؤدية الى الجدار الذي اقامته مصر من الحجارة والاسمنت على الحدود مع غزة.

واشتبك مئات الفلسطينيين مع الشرطة المصرية عند معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة في يوليو تموز عندما حاول بعضهم عبور الحدود عنوة.

وعبر مئات الالاف من الفلسطينيين الحدود في يناير كانون الثاني بعد ان فجر مسلحون من حماس فجوات في السياج الحدودي للحصول على امدادات يحتاجونها بشدة في مواجهة الحصار الذي فرضته اسرائيل على قطاع غزة بعد أن سيطرت عليه حماس العام الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد