سوريا تستنكر قرار المحكمة الجنائية الدولية في حق الرئيس السوداني

mainThumb

17-07-2008 12:00 AM

ذكرت الصحف الرسمية السورية الخميس ان وزير الخارجية وليد المعلم استنكر طلب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية اصدار مذكرة توقيف في حق الرئيس السوداني عمر البشير معتبرا ذلك "سابقة خطيرة في العلاقات الدولية".وقالت صحيفتا "تشرين" و"الثورة" ان "المعلم ابلغ (الاربعاء) سفير السودان عبد الرحمن ضرار استنكار سوريا لقرار الاتهام الصادر عن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية واعتبر ان هذا الاجراء لا يقع ضمن اختصاصها".

وشدد المعلم على ان "الجنائية الدولية تجاوزت صلاحياتها في توجيه اتهام ضد رئيس جمهورية منتخب من شعبه ويتمتع بالحصانة، وهو سابقة خطيرة في العلاقات الدولية يجب عدم السماح بتمريرها وخاصة انها تهدف الى زعزعة الوضع في السودان واجهاض محاولات تحقيق السلام في دارفور" .

واوضحت الصحفيتان ان المعلم اجرى اتصالا هاتفيا مع جان بينغ رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي "عبر خلاله عن تقديره لادانة الاتحاد قرار المدعي العام للمحكمة الدولية وشددا على تضافر الجهود العربية والافريقية للوقوف الى جانب السودان الشقيق". ومن المقرر ان يشارك المعلم في الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية المزمع عقده يوم السبت المقبل في القاهرة لبحث هذا الموضوع . / ا ف ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد