الجيش الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين بالضفة الغربية

mainThumb

06-08-2008 12:00 AM

ذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن الجيش الإسرائيلي اعتقل فجر اليوم الأربعاء سبعة فلسطينيين من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، من بينهم عضو مجلس بلدية نابلس. وأوضحت المصادر أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت المدينة من عدة جهات مدعومة بعدد من الآليات العسكرية، وانتشرت في أحياء عديدة من المدينة، تخللها إطلاق نيران كثيفة.

وأضافت أن تلك القوات داهمت منازل المواطنين، واعتقلت كل من عضو مجلس بلدي نابلس ماجدة فضة وستة مواطنين آخرين. وفي سياق متصل اقتحمت قوات إسرائيلية فجر اليوم، محافظة رام الله والبيرة وقرية الجانية المجاورة للمدينتين في الضفة الغربية. وذكرت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينتين انطلاقا من المدخل الشمالي لمدينة رام الله، حيث قامت سيارات الجيب الإسرائيلية بأعمال دورية في مختلف أحياء المدينتين، وانسحبت صوب مستوطنة "بسغوت" المقامة على أراضي جبل الطويل شرق مدينة البيرة.

كما اقتحمت قوات إسرائيلية فجر اليوم والليلة الماضية، عدة تجمعات سكنية في جنين، حيث جابت آليات عسكرية إسرائيلية شوارع المدينة وتمركزت في شارع نابلس على المدخل الجنوبي للمدينة. وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة قباطية جنوب المدينة، وأطلق الجنود أعيرة نارية وقنابل صوتية بشكل مكثف دون وقوع إصابات.