من هي الفنانة نوال الكويتية ؟



من هي الفنانة نوال الكويتية ؟

السوسنة - هبه خالد الفاخوري - فنانة العرب , قيثارة الخليج نوال ظاهر حبيب الزيد , ولدت بمنطقة شرق الكويت 18 / نوفمبر / 1966 , تبلغ من العمر 50 سنة , درست بالمعهد العالي للفنون الموسيقية وحبها للموسيقى دفعها لدخول المعهد , تزوجت عام 2009 من الملحن مشعل العروج .

 
واجهت الفنانة صعوبة في بداية مسيرتها الفنية بسبب تأخيرها بالحصول على الجنسية الكويتية , لأنها من فئة البدون , ويقال أنها تتبع لأصول عراقية , وفي دراستها بالمعهد بدأت الاحتكاك بالساحة الفنية حيث تم ترشيحها من المطربين الذين سلموا لموهبتها وقدرتها على الغناء ومنهم : عبد الكريم عبد القادر , والملحن الراحل طلال مداح .
 
إن صاحب الفضل على الفنانة نوال هو الموسيقار راشد الخضر حيث ألح عليها حتى أقنعها بالغناء , وبدأت رحلتها الفنية بإصدار أول ألبوم نوال 84 عام 1984 وعرف عنها إنها لا تضع عنوان معين للألبوم واقتصارها على سنة الإصدار . 
بالفيديو - هذا ما وعدت به نوال الكويتية جمهورها
وحصدت الفنانة نوال الكويتية من خلال مشوارها الفني حتى الآن  201  أغنية , 16 ألبوم , وتعتبر من أوائل الفنانين التي قامت بتصوير أغانيها فيديو كليب في الأغنية العربية .
 
كان أول حفل للفنانة عام 1984 في البحرين , وكان عمرها 17 سنة , وبالرغم من حالة القلق والتوتر التي أصابتها , لكنها صعدت على خشبة المسرح وأدت مجموعة من الأغاني بشكل طبيعي وبكل ثقة ونالت إعجاب الجمهور .
 
 وبالإضافة إلى أنها قامت بالمشاركة في عدد كبير من الحفلات والمهرجانات الكبرى ومنها : حفل القادسية بالكويت , حفل قمة النجوم بمصر , مهرجان بيروت الدولي بلبنان , وحفلات باريس بفرنسا , حفل رأس السنة عام 2007 بالبحرين , حفل لندن بالمملكة المتحدة , حفلات اليوم الوطني عام2015 بقطر , مهرجان موازين العالمي بالمغرب .  
وتم ترشيحها من قبل الفنان محمد عبده للمشاركة لأول مرة كمغنية بالغناء بصوتها فقط بمهرجان الجنادرية بمناسبة مرور 66 عام لتأسيس المملكة العربية السعودية عام 1998  وكانت أول مطربة تشارك بهذا المهرجان , وحمل الاوبريت اسم فارس التوحيد .
نوال الكويتية تدهش جمهورها في إطلالتها الجديدة.. شاهد
نالت الفنانة نوال على العديد من الألقاب التي تليق بها من انجازاتها الفنية  أثناء مشاركتها بالمهرجانات الكبيرة ومنها : فيروز الخليج , شيخة الطرب , سيدة الغناء , كوكب الغناء الخليجي , دانة الخليج , نجمة الخليج الأولى , شمس وقمر الكويت , عصفورة الفن . وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات في الكويت وخارجها 
نوال الكويتية تشعل حفلها في دبي بأغاني ألبومها الجديد.. صور
وقدمت الفنانة نوال الكويتية مجموعة كبيرة من الأغاني باختلاف الألوان حيث غنت الكثير من الأغاني الوطنية ( سرى بدمي وبدني , يا عيون الشعب , ما أنسى غلاكم ) , والعديد من الاوبريتات ( تبسمي يا كويت , عسى الله يعينه ,نحب الخير ) , وأيضا الكثير من شارات المسرحيات والمسلسلات ( إلى الشباب مع التحية , لن أطلب الطلاق , أمنا رويحة الجنة ) .
نوال الكويتية تدخل في نوبة بكاء.. فيديو
وصورت العديد من الأغاني فيديو كليب ومنها : أغنية أنا غشيمة كنت , أغنية أنا من شوفتك  , أغنية مرة أطيعك  , أغنية تدري ولا ما تدري , أغنية ديرة هلي .