من هو الفنان سعد الفهد ؟



 من هو الفنان سعد الفهد ؟
 السوسنة – هبة خالد الفاخوري -  عندليب الخليج  سعد لطيف دحام فهيد الشمري , ولد في الكويت بالجهراء  23  / أبريل / 1973  , مغني قطري , وعانى من عدم حصوله على الجنسية الكويتية , وعرض عليه أحد المسؤولين البارزين في قطر الجنسية القطرية وقبلها .
 
وكان حلمه بالغناء منذ الطفولة , حيث كان مطرب في المدرسة وتعلم العزف على آلة العود وقبل دخوله الوسط الفني كان معروف على المستوى الشعبي , وكان صوته محبب للنفس وقريب للقلب .
 
بدأ مسيرته الفنية عام 1996 من خلال السمرات التي احياها بين أصدقائه , وفيها كسب جمهور كبير  , وبعدها أعجب بصوته الفنان عبد الله الرويشد , وقام سعد بعقد احتكار مع شركة الخيول عام 1999 ,  ثم توجهت إليه تهمه وسجن على إثرها 6 شهور وبعدها خرج براءة .
 
 وامتدحه العديد من الفنانين الكبار ومنهم : عبد الرب إدريس , وعبد المجيد عبد الله , وغيرهم , وكان في وقت فراغه خارج عمله الفني يقضي وقته بالشعر وقراءة الكتب الإسلامية والسباحة ركوب الخيل وممارسة كرة القدم .
اقرأ أيضا : من هو الفنان حاتم العراقي ؟
وقام بالمشاركة في العديد من البرامج ومنها : برنامج خليجي 17 وعرض على قناة الكأس , وعند فوز نادي السد بالكأس تم إحياء جلسه بهذه المناسبة , حيث كان سعد الفهد يطربهم ويشاركهم الفرحة  ، وشارك ببرنامج خليجيات الذي عرض  على شاشة روتانا خليجية وأطربنا بأجمل أغانيه التي كان حريص في اختيارها بالكلمة الجميلة واللحن الأجمل ، وكان من أحد الفنانين المدعوين لمهرجان جده غير ,  وكان له نشاطات كثيرة بعد ألبومه الأخير .
 
وفي 28 / يناير / 2000 خرج سعد من دولة الكويت ومنع  من دخولها , بسبب بعض الأشخاص الذين قاموا بمحاربته وتوريطه في قضية مخدرات لا علم له بها ، وصرح أنه وراء ذلك فنان كبير أمتنع عن ذكر اسمه ، وعندما أراد العودة للكويت للمشاركة بمهرجان هلا فبراير فوجئ بقرار من السلطات تمعنه من الدخول إلى أراضيها  , ولم يدخلها منذ خمسة عشر عاما .
 
وحصد ما خلال مسيرته الفنية العديد من اأ لبومات وهي : عين الحسود 1996 , عابر سبيل 1997 , يا شاطر بجرحي 1999 , اسحاق 2002 , برضى بنسى 2003 , يا قلبي ابتسم 2005 , ياهي قوية 2007 .
اقرا أيضا : من هو الفنان إيهاب توفيق ؟
وصور عدد من أغانيه فيديو كليب ومنها : أبسألك , عين الحسود , أحبك والقمر يشهد , عشمتني , تناديني , وش تبي فينا , تعبت ,أحبك وأسهر أيام وليالي , هجر الحبيب , كان زمان , يا هي قوية , دمي فلسطيني نجوم , آخر أخباري , وشارك في غناء شارة البداية  بمسلسل أشوفكم على خير عام  2014 .
وشارك بعدد من المهرجانات وهي : هلا فبراير أوربت في الكويت , مهرجان الدوحة ، سوق واقف  قطر , مهرجان جدة الغنائي روتانا في السعودية .