الدفعة الاولى من خريجات فرع محافظة موقق / جامعة حائل

mainThumb

16-03-2019 01:38 PM

جامعة حائل / فرع موقق
 
 
غدا الاحد 17/ 3/ 2019 م -  9/ 7/ 1440 هـ  وبإذن الله موعد للفرح مع فوج جديد لجامعة حائل من الطالبات بجميع الاقسام العلمية والادبية , وسيكون للفوج الاول من فرع  محافظة موقق أحد فروع الجامعة موعدا مع الفرح والسعادة بأنهاء متطلبات التخرج لعدد من خريجات قسم الصفوف الاولية وقسم رياض الاطفال. 
 
غدا سيكون موعد الفرح والسعادة والانجاز لطالباتي .غدا موعد  للشعور بالنهاية الجميلة وبإنهاء سنوات من الجد والاجتهاد وبذل العطاء في الحصول على العلم ونيل الشهادة الجامعية الاولى لعدد من الطالبات المجتهدات , غدا سيزف للوطن بنات خريجات جاهزات للخدمة بما تم تأهيلهن اليه من الشهادات العلمية وكل ما يرافقها من التدريب المهني المطلوب للمهنة وخدمة المجتمع . 
 
هنيئا لهن ولذويهن ولنا ولكل من ساهم في تخريج هذه الدفعة من الطالبات الخريجات , كلنا امل بان تكون تلك الخريجات اللبنة الاولى في دعم وتعزيز تطور التعليم وكافة القطاعات المهنية في مدينة حائل وداخل المملكة العربية السعودية التي اليها القلب والروح ينتميان , وبهما ننعم بحياة مليئة بالأمل والعمل والعطاء من خلال طالبات يطلبن العلم ويمتلكن شغف للمستقبل الواعد أمام اعينهن . 
 
ها وقد مرت أربع سنوات على طالبات فرع  محافظة موقق , وانا متواجدة معهن بفضل الله وكنت اتوقع منذ الدرس الاول انهن سيكنن جزء كبير من حياتي ومن مستقبلي , فتعلقي الروحي بطالباتي كان له الاثر الطيب الكبير في نفسي وروحي تجاه طالبات علم التزمن بالدوام وكافة المتطلبات التعليمية للنجاح , هنيئا لهن ولذويهن ولأعضاء هيئة التدريس بهذا الفوج من الخريجات لهذا العام المبارك , حيث هاجت الروح بكل مشاعر الانسانية التي تحتوي الامل لهن بالاستمرار في نيل كل ما له دور في تطوير شخصيتها او علمها فالعلم لا يتوقف عند مرحلة تعليمية . 
 
 لذا فرسالتي الى بناتي الطالبات الخريجات , كن كما أراد الله لكن حيث وضع الله خلافة الارض بيد الانسان ودوما تذكري هدف وجودك بالحياة والتي ارادها الله لك بان تكوني دوما انسانة اولا واخيرا يليق بك الاسلام وتليقي به وان تكوني للوطن كما هو يريدك من نماء وعز وافتخار فالوطن بداخلنا ونحن بداخلة واي تطور وتحسن لأي منهما حتما سينعكس ايجابا على كلا الطرفين , ودوما ضعي بين عينيك رسالتك الانسانية والوطنية والشخصية بان تضعي بصمة مميزة لك اينما حللت واينما رحلت , وكل الامنيات لك بدوام الصحة والعافية والخير عليك وعلى ذويك ووطنك وكل العالم الانساني من حولك , وتطور ونماء شخصيتك النماء الكامل المتزن الذي يليق بك كإنسانة تحمل مسؤولية ما اوكل اليها من عمل .
 
 عزيزتي الطالبة :   (التخرج من الأمور الجميلة التي يفرح بها الأشخاص لأنهم انتهوا من عمل  لسنوات خلت  وتكللت بكل نجاح وتفوق، والان وانتم الخريجات وتلبسون عباءة التخرج المزينة بعبارات النجاح والتفوق فكم انا سعيدة بيوم تخرجك فهو العيد لأرواحنا ولقلوبنا كأستاذات لك وكما هم اهلك وذويك سعداء بك وبتخرجك الذي طالما انتظرته والدتك و والدك وتكللت دعواتهم لك بالتخرج والفوز بإذن الله عز وجل , لذا  فكل عام وأنت بعمر جديد  وهمة عالية  ونجاح وتفوق دائم ومستمر .  وللعلم ايتها الخريجة  نظرنا لهذا اليوم منذ سنوات وها نحن نشاهده ونشهده ,فكما هناك ناس تنتظر عيد الفطر وناس تنتظر عيد الأضحى وأنا أنتظر يوم تخرجك في كل لحظة , لأشاهدك انسانة تحملين بداخلك مسؤولية ما اعدت له خلال تلك السنوات التي مرت , وعيوننا تنظر لمستقبلك النير بإذن الله واستمرارك بالعطاء والعمل المتميز ونيل الشهادات الاعلى .
 
  مبارك تخرجك عليك وعلينا, وهنيئا لك ولذويك هذا الانجاز وبإذن الله ابارك لك بمزيد من تحقيق الامنيات التي تتمنيها في حياتك , الكل فرحان وسعيد بالتخرج الكل في عيد وترتفع الأصوات والزغاريد. يا عسى الفرحة تحييك بنجاحك وتخرجك وشهادتك بتهنيئك , و زرعنا خير, وفي الأخر حصدنا خير تخرجنا والله وفقنا... مبروك التخرج والتفوق رفعت الراس بين كل الناس بشهادتك بنتي الطالبة الخريجة وها انت اجمل انجازات جامعتك ويبقى عليك ان تستكملي المسيرة ببذل جهد اضافي في حياتك المهنية والعملية , واليوم القمر يبتسم لك والنجوم تزدان.. بالجد والمثابرة حققتها أمالك يا (أسم الناجحة) وها هو تاج العلم قد توجت وقد نلت ما ترجوه من تعب الليالي ,  تستحق والله باللي حققته أروع الهدايا بأغلى الأثمان ايتها الخريجة , وبهذا اليوم الطيب والسعدي لا أملك سوى بضع كلمات لترسم لك التهاني والتبريكات.. فأقول ألف ألف مبارك بكل ما يحمله أسمك من معاني , فتخرجك بهجة وسعادة لنا جميعا .  
 
 وختاما ابنتي الطالبة و  عزيزتي الخريجة   وبنتي الطالبة   التخرج كضوء الصباح تراه مع شقشقة انتصاراته ,  وتنصت إلى تغريد إنجازاته وتلمس نتائجه على أرض الواقع وللوطن الان دورنا برد الجميل , ألف مبروك النجاح يا أغلى وأعز الأحباب , فالتخرج هو أحلى مفاجآت هذا العام  عليك وعلينا , وأحلى هدايا هذا العام هذه النهايات المباركة , و بتخرجك تناثرت من ثغر السماء درر وتألقت روضات الدنيا مزدانة بعبير الزهور وأنت  عطرها الفواح
           
د. هيفاء علي طيفور 
عضو هيئة التدريس في جامعة حائل / فرع موقق / السعودية 
خبير تربوي في وزارة التربية والتعليم في الاردن
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد