اربد: صناعيون يطالبون بإعادة النظر برسوم الشهادات الصحية

mainThumb

16-03-2019 05:15 PM

السوسنة  -  طالب صناعيون يعملون في قطاع الانشاءات بإعادة النظر بالزيادة المفروضة على رسوم الشهادات الصحية وتخفيض رسوم تصاريح العمل اسوة بالقطاع الزراعي، واعتماد آليات مرنة لاستقدام العمالة الوافدة التي يعتمد عليها القطاع اساسا.
 
واكدوا خلال اجتماع نقابة الصناعات الانشائية مع ممثلي القطاع في غرفة صناعة اربد اليوم السبت، ان حالة الركود الاقتصادي التي يعاني منها القطاع خصوصا، والقطاع الصناعي عموما تستدعي تدابير وسياسات للنهوض به وإعادته الى مساره ورفع قدرته التنافسية محليا وخارجيا.
 
واشاروا الى ان هذه الرسوم والاجراءات رفعت الكلف الانتاجية للقطاع بشكل كبير، وادت الى تراجعه في ظل ركود في السوق ما زاد الاعباء المفروضة على هذا القطاع الحيوي في منظومة الاقتصاد الوطني.
 
وشكا عدد من الصناعيين من تدني مستوى الخدمات العامة لاسيما النظافة في المنطقة الحرفية التي يعملون بها.
 
وبين رئيس النقابة في اربد شفيق بني هاني أن القطاع يعاني ظروفا صعبة، مطالبا بإعادة النظر بقرار رفع رسوم الشهادات الصحية من 25 دينارا الى 80 دينارا، والسماح باستقدام العمالة الوافدة، وتخصيص حجم عمالة محدد للقطاع يسمح بتدويره بين المصانع الإنشائية بحسب الحاجة والطلب، وايجاد صيغة توافقية لرسوم الاستقدام بالتوافق مع النقابة والعاملين في القطاع.
 
ولفت الى ان القطاع تأثر سلبا بعدم استقرار التشريعات والقوانين الناظمة له ما جعله عرضة للتذبذب والارباك.
 
واشار الى انه سيتم متابعة هذه المطالب مع الجهات ذات العلاقة من خلال غرفة صناعة الاردن للخروج بحلول توافقية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد