شكاوى من مكاره صحية في معان

mainThumb

29-03-2019 11:32 AM

 السوسنة - شكا مواطنون في منطقة الشامية بمعان من تدفق مياه عادمة في المنطقة وتشكل مستنقعات ومكاره صحية ما يتسبب بمخاطر بيئية وصحية على سكان المنطقة، إلى جانب مخاطر تتعلق بسلامة الأطفال والمارة.

وقال مواطنون ، الجمعة، أن مياه عادمة لا زالت تتدفق من بعض خطوط الصرف الصحي باتجاه وادي الشامية، الأمر الذي أدى إلى تشكل مستنقعات كبيرة ومكاره صحية في المنطقة المحاذية لحي الشامية، كما شكوا من انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة في تلك المنطقة.
 
وأضافوا أن بعض المواطنين يقومون بفتح خطوط الصرف الصحي باتجاه الأودية المحاذية لمنطقة الشامية منذ أسابيع، وتشكل المياه المتدفقة المستنقعات ، لافتين إلى أنه وإلى جانب المخاطر البيئية والصحية لتلك المكاره الصحية فإنها تشكل مخاطر على الأطفال والمارة.
 
وطالبوا بضرورة تدخل لجنة السلامة العامة وبلدية معان لحل المشكلة وتجفيف المستنقعات ورش المنطقة بالمبيدات الحشرية تلافيا لانتشار الحشرات والقوارض، كما دعوا إلى متابعة المخالفين في هذا الشأن.
 
من جهته بين نائب رئيس بلدية معان الكبرى المحامي رائد الشويخ أن شكاوى وصلت إلى البلدية حول هذه القضية، وسيتم تشكيل لجنة للكشف عن الموقع ودراسة واقع المشكلة وسبل حلها بالتعاون مع مديرية مياه معان والجهات المعنية.
ودعا الشويخ المواطنين إلى التواصل مع البلدية عبر أرقام الشكاوى في حال وجود أية مشاكل تتعلق بالبيئة والصحة والسلامة العامة مؤكدا حرص البلدية على توفير بيئة خالية من الآفات والأمراض.بترا 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد