الأردن يحصل على جائزة التميز في السياحة العلاجية

mainThumb

10-04-2019 10:49 PM

السوسنة -  حصل الأردن ممثلا بوزير الصحة الدكتور غازي الزبن ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي على جائزة التميز في التعاون بين القطاعين الحكومي الخاص في السياحة العلاجية، وذلك خلالافتتاح مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية الذي افتتح اليوم في دولة الكويت بحضور عدد من وزراء الصحة العرب وجمعيات المستشفيات الخاصة في الدول العربية وعدد من المسؤولين والمشاركين.

وسلم الجائزة لوزير الصحة ولرئيس جمعية المستشفيات الخاصة، كل من وزير الصحة الكويتي الدكتور الشيخ باسل حمود الصباح وامين عام اتحاد المستشفيات الخاصة البروفيسور توفيق خوجا.
 
وتأتي هذه الجائزة تقديرا لما حققه القطاع الصحي الأردني من نجاحات مميزة جعلته قبلة العلاج الأولى في الإقليم ولقدرته على التعامل مع الأوضاع الإقليمية السياسية والأمنية في عدد من الدول العربية، وكذلك لاعتباره نموذجا في الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
واستعرض الدكتور الحموري في محاضرة له في أول أيام المؤتمر دور جمعية المستشفيات الخاصة في تعزيز تنافسية القطاع من حيث ضمان جودة الخدمات المقدمة للمرضى والتشريعات الناظمة للقطاع الصحي ومنها قانون المسؤولية الصحية وانشاء صندوق التعويضات عن المسؤولية الصحية، وكذلك دور الجمعية في التسويق الأمثل للأردن في مختلف المحافل الدولية، وكذلك مساهمة الجمعية في تمثيل قطاع المستشفيات الخاصة في مختلف المجالس الصحية والاقتصادية محلياً ودولياً. واستعرض وزير الصحة الكويتي خلال اجتماعه بالدكتور الزبن فرص التعاون في مجال تقديم خدمات علاجية مميزة للمرضى الكويتيين وفرص التدريب وتبادل الخبرات وإمكانية استفادة القطاع الصحي الكويتي من برنامج حكيم (حوسبة القطاع الصحي) والذي يحسن من جودة الخدمات ويقلل من التكلفة ومن الأخطاء الطبية، مشيرا الى ثقة الكويتيين بالمؤسسات الصحية الأردنية.
 
يذكر أن الوفد الأردني برئاسة وزير الصحة الدكتور غازي الزبن يترأس الوفد الاردني المشارك في المؤتمر والمعرض بمشاركة رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري وممثلين عن مركز الحسين للسرطان والمستشفى التخصصي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد