تربية لواء الجامعة تتأهل للمشاركة بمهرجان المسرح المدرسي

mainThumb

21-04-2019 09:54 AM

السوسنة - تاهلت مديرية تربية لواء الجامعة للمشاركة بمهرجان المسرح المدرسي ومسرحية المناهج الذي تنظمه وزارة التربية و التعليم على مسرح اسامة المشيني /جبل اللويبدة خلال الفترة ما بين  ٤/٢٨ - ٢٠١٩/٥/٥.
 
وفازت عن تربية لواء الجامعة كل من مسرحية انا البحر المقدمة من مدرسة ميار الدولية للمخرج معتز ابو الغنم ‬‫و مسرحية بائع الحكمة المقدمة من مدارس السامية الدولية للمخرجة اية التل ‬. 
 
و اكدت عطوفة مديرة التربية للواء الجامعة الدكتورة فاطمة ابو حصوة ان المسرح المدرسي يسهم  في تنمية استعداد التلاميذ وتوجيهم الوجهة الاجتماعية السليمة بالمشاركة مع بقية الاختصاصات وقد أدركت المدرسة الحديثة مسؤوليتها في تربية التلاميذ وتنشئتهم تنشئة جيدة وفعالة‫  ففيه نجد الأدب ، والشعر ، والتمثيل ، والموسيقى ، والغناء .‬
 
وقالت ابو حصوة ان مسرحة المناهج  نموذجًا لتنظيم المحتوى الدراسي و طريقة التدريس و اعربت عن شكرها و تقديرها لمديري و مديرات المدارس و معلمي المدارس المشاركة ‬‫مثمنة الدور الفاعل والمهم لقسم النشاطات التربوية الذي كأنه له الدور الأكبر في المتابعة والتنسيق ممثل برئيس القسم السيدة سناء الدراوشة و مساهمتها الفاعلة في انجاح دور المسرح و تحكيم المسرحيات وجميع الأعمال الفنية والثقافية. 
 
‫و من جانبه اكد المخرج احسان الشريدة ‬‫أن المسرح يعدُّ من أقدم الفنون التي مارسها الإنسان، وهو مؤشر بليغ على تقدم الأمم وازدهارها، إضافة إلى أنه أبو الفنون بإجماع المفكرين والأدباء وذلك لعراقته واحتوائه على عناصر من الفنون الأخرى و ان جميع العروض تنافست للوصول الى المراكز المتقدمة‬.
 
‫ و اعلنت لجنة تحكيم مسابقتي المسرح المدرسي و مسرحة المناهج المكونة من الدكتور  محمد الشرع  رئيس اللجنة ‬‫و الدكتور  محمد الشواهين ‬‫و المخرج احسان الشريدة ‬ ان النتائج النهائية ستكون في اليوم الاخير من المهرجان الذي ينتهي بتاريخ ٥ /٢٠١٩/٥ .

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد