افتتاح مشروع للحصاد المائي في جرش الثانوية للبنات

mainThumb

22-04-2019 12:31 PM

السوسنة  - افتتح السفير التايواني في عمان اسماعيل ميا ومديرة البرامج في منظمة ميرسي كور كاري ديمر اليوم الاثنين نظام حصاد مياه الامطار ضمن مشروع "أنظمة تجميع مياه الأمطار للمدارس والمراكز المجتمعية في الأردن" في مدرسة جرش الثانوية للبنات بتمويل من الصندوق الدولي للتعاون والتنمية في تايوان (ICDF).

وقال السفير ان هذا النظام يأني ضمن مشروع يتكون من 17 مشروع اخر في محافظات جرش واربد وعجلون وبكلفة نصف مليون دينار تزود المدارس والمراكز المجتمعية في الأردن بأنظمة تجميع مياه الأمطار بهدف شامل هو الحفاظ على المياه وتعليم الأطفال والمراهقين وأسرهم حول الحفاظ على المياه. بالشراكة مع وزارة التربية و التعليم والحكومة الاردنية .
 
وذكرت مديرة المشروع حلا ابو تايه من منظمة ميرسي كور ان المنظمة وانطلاقا من ايمانها ان تحقيق الازدهار والاستقرار في الشرق الاوسط هو مطلب اساسي لتحقيق السلام العالمي مشيرة ان المنظمة وفي ظل اللجوء السوري الى الاردن استثمرت في مشاريع الاحتياجات الملحة التي رافقت هذه الازمة ومن ضمنها مشروع الاحتياجات المائية .
 
واشارت ابو تايه الى الشراكة مع وزارة التربية والتعليم لتحديد المدارس الاكثر احتياجا في المملكة اختارت المحافظات في المناطق الشمالية في الأردن للاستفادة من استخدام المياه في أنظمة التنظيف والري والصرف الصحي في تلك المواقع و تم تركيب أنظمة جديدة لتجميع مياه الأمطار و صيانة الانظمة القائمة وأجهزة لتوفير المياه اضافة الى تزويد المشروع لأجهزة إعادة استخدام المياه الرمادية وتوفير المياه في بعض المدارس و المراكز المجتمعية
 
واضافت ان المشروع اقام كذلك شراكة مع متحف الأطفال و قاد فريق المشروع حملات توعية بشأن الحفاظ على المياه مع الطلاب وعائلاتهم حول أهمية الحفاظ على المياه وتثقيفهم حول ممارسات الحفاظ على المياه التي يمكنهم تطبيقها في حياتهم اليومية.
 
بدوره شكر مدير التربية والتعليم في جرش الدكتور حسين السعيديين ومديرة المدرسة كفا الشبلي القائمين على المشروع من الحكومة التايوانية ومنظمة ميرسي كور لاختيار مدرسة جرش الثانوية للبنات لتنفيذ المشروع الذي يزود المدرسة ب 75 مترا مكعبا من المياه الصالحة للشرب كون المدرسة تشتمل على على فترتين صباحية للطالبات الاردنيات ومسائية لللاجئين السوريين .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد