رقم قياسي لزوار البترا الخميس

mainThumb

25-04-2019 08:29 PM

السوسنة -  زار مدينة البترا يوم الخميس 7720 سائحاً وسائحة من مختلف الجنسيات وفق رئيس سلطة إقليم المفوضية الدكتور سليمان الفرجات.

 
واعتبر الفرجات في مداخلة له عبر صفحته على "فيسبوك" أن هذا العدد يشكل رقماً قياسياً في عدد سياح البترا في يوم واحد من تاريخ البترا السياحي.
 
وقال الفرجات "بقدر ما يسعدني ذلك فإنه يدعونا للعمل معاً من أجل الحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي، والارتقاء بمستوى الخدمات والحد من المخالفات في العملية السياحية والعمل على توزيع المكاسب الاقتصادية لتعود بالنفع على شرائح المجتمع كافة وذلك بالتعاون مع جميع الشركاء".
 
واضاف "نعمل مع الحكومة من اجل رفع موازنة البترا في الأعوام المقبلة لنتمكن من تنفيذ مشاريع استراتيجية للارتقاء في البنية التحتية والفوقية والتي تخدم السائح والمواطن على حد سواء".
 
وأعلن الفرجات عن عزم السلطة إعادة هندسة العمل السياحي داخل الموقع وخارجه من أجل تخفيف الضغط على الموقع، وتحسين تجربة السائح داخل وخارج الموقع وتعظيم استفادة المجتمعات المحلية من السياحة وبالتالي الاقتصاد الوطني.
 
وثمن جهود موظفي سلطة إقليم البترا "الذين يبذلون كل ما بوسعهم لضمان سير العملية السياحية بسلاسة رغم الضغوطات"، كما شكر جميع الشركاء من القطاع الحكومي والخاص لتعاونهم ودعمهم، وشكر للجهات الأمنية بالموقع الأثري للجهود المبذولة ايضا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد