عجلون .. جمعيات سياحية تشكو ضعف التمويل

mainThumb

29-04-2019 07:56 PM

السوسنة -  شكا عدد من أصحاب الجمعيات السياحية والتطوعية في محافظة عجلون من نقص التمويل المادي لإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعزز من تسويق منتجاتهم والترويج لها.

وطالبوا بتعزيز الفرص الاستثمارية في المحافظة التي تعتبر نقطة جذب للسياح على مستوى الوطن نظرا للمقومات والميزات الطبيعية التي تتمتع بها.
 
وقال صاحب منتجع اشتفينا السياحي مصطفى القضاة: إننا كأصحاب مشاريع نواجه العديد من العقبات والمشاكل أمام تطوير المشاريع ونقص الدعم المادي الذي يعزز جذب الاستثمارات، وهناك أفكار لمشاريع سياحية تنموية ناجحة ولكن ينقصها الدعم المادي لتنفيذها.
 
وأكد صاحب مطعم سياحي في عجلون برهان الصمادي، أهمية تأهيل وتطوير البنى التحتية للطرق خصوصا التي تؤدي إلى المناطق والمواقع السياحية والأثرية، نظرا لتوافد العديد من السياح والذين يواجهون صعوبة في الوصول للمناطق السياحية بعدد من المناطق.
 
وأشار عضو اللجنة الاستشارية في جمعية البيئة الأردنية عبد الله العسولي إلى أن المحافظة بحاجة إلى الاستثمارات السياحية لتطويرها وتعزيز السياحة فيها، مطالبا بالمساهمة في تطوير الأنشطة السياحية التي تنمي الاقتصاد وتوفر فرص عمل لأبناء
وبنات المحافظة ما يسهم في القضاء على الفقر والبطالة وتحسين الأوضاع سياحيا واقتصاديا.
 
وطالبت رئيسة جمعية عين وردة في عنجرة رابعة البلاونة وزارتي الزراعة والسياحة بإقامة معرض دائم يخدم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تختص بالشأن السياحي والتراثي لإنعاش القطاع السياحي في المحافظة وجذب الاستثمارات والمشاريع الكبيرة مثل الفنادق السياحية لإطالة فترة إقامة السائح.
 
وقال نائب رئيس لجنة السياحة النيابية النائب وصفي حداد: إن عجلون بحاجة للعديد من المشاريع الاستثمارية، ومنها معرض لتسويق منتجات الجمعيات والمؤسسات، ومعهد متخصص لتوفير فرص التدريب للعاملين في مختلف القطاعات التشغيلية، مشيرا الى أن اللجنة تقوم بزيارة الوزارات والجهات المعنية لتلبية احتياجات المحافظة والتسهيل على أصحاب المشاريع وتعزيز التنمية.
 
وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي: إن هناك دراسات لإنشاء مشاريع سياحية كبرى سيتم مناقشتها مع الجهات المعنية بالشأن السياحي ولجنة السياحة في مجلس النواب لتعزيز الواقع السياحي في عجلون.
 
وقال مدير سياحة عجلون محمد الديك: إن مديرية السياحة تسعى دائما للمساهمة بتطوير وتحسين وترويج المواقع السياحية في المحافظة بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ورفع جودتها من خلال تحسين البنى التحتية في المحافظة التي تمتاز بمواقعها السياحية الطبيعية والتاريخية والأثرية والدينية.
 
وبين أن مسؤولية تطوير القطاع السياحي لا يكون الا بتعاون القطاع الخاص مع مديرية السياحة ووضع الخطط المناسبة لتطوير القطاع وفق رؤى واضحة ومتكاملة تهدف إلى تطوير السياحة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد