اربد .. عرض مسرحي للأطفال بمدينة الحسن

mainThumb

10-05-2019 11:41 PM

السوسنة - نفذت مديرية ثقافة محافظة إربد مساء اليوم الجمعة في مدينة الحسن للشباب، عرضاً مسرحياً للأطفال من خلال الدمى، بعنوان "صفاء ورفيق الدرب" من تأليف وإخراج صفاء عباسي.

وناقشت المسرحية التي تاتي ضمن فعاليات البرنامج الثقافي الذي أطلقته وزارة الثقافة في شهر رمضان المبارك 2019، عدة قضايا وظواهر اجتماعية سلبية مثل: التنمر وعدم تقبل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، حيث أكدت المسرحية أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة جزء من التنوع الاجتماعي في المجتمع، ويجب العمل على دمجمهم مع أقرانهم في المجتمع، وتحقيق بعضا من مطالب هؤلاء الأطفال وتحقيق حلمهم بدمجهم بالمدارس الحكومية.
 
وقال مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول إن تقديم القصص من خلال الدمى المسرحية تتناسب مع خصائص الأطفال ورغباتهم، مشيرا الى أن الطفل ينجذب الى الحكاية المنقولة له من خلال الدمية بشكل كبير، سيما وأنها تحمل معاني ومضامين إيجابية وتوعوية هادفة.
 
وعلى هامش العرض المسرحي نظمت مديرية الثقافة بالتنسيق مع الهيئات الثقافية التابعة للوزارة بازارا للأشغال اليدوية والصناعات الشعبية ولوحات للتراث الشعبي وتستمر المديرية في تنظيمها طيلة أيام الشهر الفضيل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد