مطالب بحل المعيقات التي تواجه القطاع الزراعي في عجلون

mainThumb

15-05-2019 06:36 PM

السوسنة -  طالب العديد من ابناء محافظة عجلون الجهات المعنية العمل على حل المعيقات التي تواجه القطاع الزراعي واستكمال المشاريع التي تساهم في خدمة ابناء المحافظة .

واكد النائب وصفي حداد اهمية تكاتف كافة الجهود من اجل استكمال مبنى المستشفى وحل جميع المعيقات التي يواجهها بما ينعكس ايجابا على تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأهالي محافظة عجلون .
 
وطالب المواطن حسين المومني وزارة الزراعة بتسهيل الاجراءات على المزارعين واصحاب المشاريع وتنفيذ الوعودات بحل مشكلة قطعة الارض الحرجية المخصصة لاستكمال مشروع مستشفى الايمان الحكومي الجديد لاستخدامها كمواقف للسيارات
من اجل المساهمة في انجاز هذا المشروع الحيوي الذي يخدم ابناء المحافظة .
 
ودعا المزارع محمد فريحات الى مساندة اصحاب المزارع وتخفيف الاعباء عليهم من خلال توفير الادوية لمكافحة افات المنتوجات الزراعية والاستفادة من معرشات العنب وتعويض المتضررين بموسم الحمص بسبب الظروف الجوية .
 
وقال مدير عام الشركة المنفذة لمشروع مستشفى الايمان الجديد المهندس سليم حمدان، ان المشروع بانتظار حل مشكلة قطعة الارض الحرجية وتنفيذ الوعودات التي قطعت للموافقة على ازالة الاشجار في هذه القطعة من اجل بناء كراجات .
 
بدوره اكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي، ان المجلس التقى وزير الزراعة حيث تم بحث الواقع الزراعي واعادة النظر باستخدامات الاراضي الحرجية وخاصة الخالية من الاشجار الحرجية لاغراض النفع العام، وتبسيط الاجراءات في تفويض الاراضي الحرجية لاقامة المشاريع وخصوصا مشروع مستشفى الايمان الحكومي الجديد والعمل على دراسة مشكلة انتشار الافات والامراض للمزروعات مثل العنب والتين والزيتون وتقديم خطة عمل لمكافحتها وتوفير الادوية الفاعلة وتراكتورات اضافية لمديرية زراعة عجلون .
 
وبين الصمادي انه تم ايضا بحث تعويض مزارعي الحمص الذين تعرضت مزارعهم للتلف جراء الظروف الجوية واهمية الموافقة على مقترح المجلس بتعديل تعليمات الاستفادة من معرشات العنب بشكل سهل وميسر واعادة النظر في تعليمات الاستفادة
من مشاريع الاستصلاح للاراضي الزراعية وخاصة فيما يتعلق برفع قيمة المبالغ التقديرية لكل بند والاستفادة من مبنى جامعة العلوم والتكنولوجيا البحثي الواقع في صخرة وغير المستخدم .
 
واشار الصمادي الى ان الوزير ابدى استعداده لدراسة هذه المطالب حيث شكل عدة لجان لتبدأ المباشرة بالدراسة وتقديم الحلول والتواصل مع المجلس لتقديم كل ما يمكن تقديمه لتحسين المستوى الزراعي في المحافظة وانجاح خطة مجلس المحافظة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد