كيف تحمي نفسك من اختراق واتساب الاخير ؟

mainThumb

18-05-2019 08:54 PM

السوسنة  - نشر موقع مترو البريطاني تقريرا تقنيا عن كيفية حماية معلوماتك الخاصة على تطبيق واتساب بعد تعرضه للختراق والتجسس من قبل شركة اسرائيلية. 

وقال الموقع، ان الهاكرز استطاعوا تثبيت برامج تجسس من خلال رمز اذا تم استخدامه من قبل المستخدمين، فانه يمكن للمخترقين التجسس عبر المكالمات والنصوص والبيانات الأخرى، وتنشيط كاميرا الهاتف والميكروفون والقيام بأنشطة ضارة أخرى.

 وبين انه يمكن معرفة ما إذا كنت قد تأثرت بالاختراق، وما الذي يجب عليك فعله لحماية نفسك؟ 
 
ما هى أنواع الهواتف التي تأثرت؟
 
تتأثر جميع الهواتف الذكية المزودة بتطبيق WhatsApp أو WhatsApp Business، ويشمل ذلك أجهزة iPhone من أبل وهواتف أندرويد وهواتف ويندوز وأجهزة Tizen، والمشكلة الحقيقة هى أن WhatsApp يستخدم من جانب 1.5 مليار شخص على مستوى العالم.
 
 
هل أنت من المتضررين؟
 
عدد الأشخاص الذين تأثروا بالاختراق غير معروف بعد، وقال WhatsApp إنه لا يزال يحقق في الاختراق ولكنه يعتقد فقط أن عددًا محدودًا من المستخدمين مستهدفون من خلال هذه الثغرة الأمنية.
 
ويبدو أن الهجوم كان يستهدف في المقام الأول نشطاء حقوق الإنسان، وإذا لم تتلق أي مكالمات صوتية من WhatsApp، فإنك من غير المستهدفين، ومع ذلك، لا يزال يتعين عليك اتخاذ خطوات لحماية نفسك، وإذا كنت تعمل في منظمة لحقوق الإنسان، فيجب أن تكون متيقظًا للغاية.
 
ماذا عليك أن تفعل لحماية نفسك؟
 
قام WhatsApp بإصلاح الثغرة الأمنية، لكن حسابك لن يكون آمنًا حتى تقوم بتثبيت آخر تحديث لتطبيق الشركة.
 
وهو الإصدار 2.19.134 لنظام اندرويد، والإصدار 2.19.51 لنظام التشغيل iOS ، والإصدار 2.18.348 لنظام لتليفون بنظام ويندوز والإصدار 2.18.15 لنظام Tizen.
 
وإذا لم يقم جهازك بتثبيت تحديثات التطبيق تلقائيًا، فيمكنك القيام بذلك يدويًا عن طريق الدخول إلى متجر التطبيقات، والبحث عن WhatsApp ، والضغط على زر "التحديث".
 
أثناء تواجدك فيه، يجدر التأكد من تحديث نظام التشغيل الخاص بك، حيث يحتوي على الكثير من ميزات الأمان المضمنة المصممة لحمايتك من الهاكر.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد