اعلان أسماء الفائزين بمسابقة الأردن من السماء

mainThumb

19-06-2019 01:41 PM

السوسنة  -  أعلنت هيئة تنشيط السياحة الأربعاء، أسماء الفائزين بمسابقة "الأردن من السماء" التي اعتمدت على تقنية التصوير الجوي من خلال طائرات بدون طيار "الدرون". 

وفاز بالمركز الأول، علي غادر من لبنان، فيما حل في المركز الثاني الكويتي محمد القطان، وكان المركز الثالث من نصيب المصري كريم منير. 

وتهدف المسابقة إلى تصوير المملكة من السماء لاستخدام المواد المصوّرة من فيديو أو تصوير فوتوغرافي لترويج الأردن سياحيا. 

وقال مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن المملكة تولي اهتماما كبيرا بكل ما هو جديد ومتقدّم لمواكبة مجريات العصر الحالي، والتي تندرج الوسائل الإعلامية المريئة أو المسموعة تحتها، مضيفا أن "استغلال الطاقات الشابة الكامنة في الأردن والدول العربية يعد خطوة مميزة لإثراء المحتوى المرئي الخاص بالهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبما ينعكس إيجاباً على صورة الأردن كدولة تولي الشباب ومواهبهم أهمية لافتة". 

وقال، إن الأردن يمتاز بطبيعة خلاّبة ومواقع أثرية وسياحية عالمية المستوى تعد مادة تصويرية غنية لكثير من المصورين.  وقال مدير عام شركة "دي جي آي فالكون الكويت" أحد شركاء المسابقة بدر جراق، أن الشركة تولي اهتماما لإبراز الجانب الإيجابي من هذه الهواية الجميلة، حيث نسقت العديد من المسابقات والتجمعات والدورات بهذا المجال، وشاركت في الكثير من اللقاءات الإذاعية والتلفزيونية لدعم الهواية، لافتا إلى أن العديد من الحكومات العربية بدأت تتقبل دور الطائرات من غير طيار في التصوير والبحث العلمي ومجالات أخرى عدة، وبدأت أيضا بتسهيل استخراج التصاريح للطيران.

  وعبّر المشاركون العرب في المسابقة عن إعجابهم بما تزخر به المملكة من مواقع سياحية وأثرية على حد سواء، وأشادوا بحفاوة الاستقبال من قبَل هيئة تنشيط السياحة. 

وشارك في المسابقة 15 مشاركا شابا من الأردن ومختلف الدول العربية مستخدمين طائراتهم لالتقاط المواد المصوّرة لأماكن عديدة ومتنوعة في الأردن من مناظر سياحية وأماكن طبيعية، سواء في شمال المملكة أو منطقة الوسط أو الجنوب، حيث انطلقت فعاليات المسابقة في جبل القلعة من قلب العاصمة عمّان واختُتِمَت في مدينة جرش.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد