لجنة المرأة في الأعيان تلتقي السفير الأسترالي

mainThumb

24-06-2019 02:00 PM

السوسنة  - بحثت لجنة المرأة في مجلس الأعيان برئاسة العين رابحة الدباس، اليوم الاثنين، مع السفير الأسترالي في عمّان مايلز ارميتاغ، واقع المرأة في مختلف المجالات والقطاعات، ونسب تمثيلها، وأبرز التحديات التي تقف عائقًا أمامها، وسبل تعزيز دورها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
 
وأكدت العين الدباس أن العلاقات الأردنية الأسترالية قوية ومستمرة نحو التطور، مشيرة الى أن لجنة المرأة في مجلس الأعيان تعقد على الدوام لقاءات مع مختلف الهيئات النسائية من جميع القطاعات، وعلى رأسها القطاع الخاص، بهدف بحث أبرز القضايا والتحديات الاقتصادية التي تواجه المرأة العاملة بالقطاع الخاص.
 
وأشارت الى أن انجازات المرأة الأردنية وتفوقها في كافة المستويات الحكومية أو الخاصة، يجعل منها مصدر فخر واعتزاز للجميع الأردنيين على مستوى المنطقة والعالم، لافتة إلى أن المرأة الأردنية تمتلك قدرات وإمكانيات تؤهلها للعطاء وتحقق التوازن بين العمل ومتطلبات الأسرة، فضلًا عن التزاماتها الأخرى.
 
وقال السفير الأسترالي: إن بلاده لديها علاقات "قوية جدًا" مع الاردن، مشيرا الى أن هناك الكثير من مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى الدور المهم الذي يلعبه الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في احلال السلام في المنطقة، مثمنا دور المملكة الإنساني في استضافة أكثر من مليون و300 ألف لاجئ سوري، رغم الموارد المحدودة للمملكة. ودعا الأعيان إلى البناء على العلاقات المتميزة القائمة بين الأردن وأستراليا، لتشمل مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والسياحية.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد