المعايطة: الأردن يعيش حالة من العز والفخر

mainThumb

29-06-2019 11:48 PM

السوسنة  - اكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة بأن الأردن شهد الكثير من التطورات والإنجازات السياسية النابعة من النهج الديمقراطي  بناءا على توجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.

وأشار الوزير خلال الاحتفال الوطني الذي نضمته جمعية نادي خريجي جامعات لواء الاغوار الجنوبية بمناسبة عيد الجلوس الملكي،  السبت، ان الأردن الان يعيش حالة من العز والفخر بالذكريات المشرفة كذكرى الثورة العربية الكبرى وعيد الجيش العربي وذكرى الجلوس الملكي العشرون لجلالة القائد الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
 
وقال الوزير ان حالة الفخر التي يعيشها الشعب الأردني جاءت اثر انجازات القيادة الهاشمية الكثيرة التي تعتبر إشارات مضيئة في الحياة السياسية ابتداءا من المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخابات والعديد من التعديلات على قوانين الإصلاح السياسي واخرها قانون اللامركزية.
 
وأوضح المعايطة بأن جلالة الملك المعظم سعى دوما للحفاظ على الوحدة الوطنية وتعزيز مفهوم الاعتدال والوسطية والبعد عن التطرف في المجتمع الأردني الذي يؤمن بالسلام والتعايش والتعددية الفكرية والسياسية التي انبثقت منها رسالة عمان عام 2004.
 
وأشاد بدور الأردن وقيادته بالوقوف الى جانب اشقاؤه العرب في كافة القضايا خاصة  الحفاظ على القضية الفلسطينية رغم التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه المملكة وسعيه الدائم لتثبيت حق الشعب الفلسطيني في العودة  والدفاع عن مقدساتها الإسلامية والمسيحية، والإصرار على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
 
وقال طلال هويمل مندوبا عن خريجي الجامعات رغم التحديات التي واجهت المنطقة بمايسمى بالربيع العربي الا ان الشعب الأردني ما زال يلمس الإنجازات التي يحققها جلالة الملك لشعبه منذ توليه سلطاته الدستورية ملتمسا حاجات شعبه ومعاناتهم في كافة الظروف والاصعدة عبر العديد من الزيارات لكافة انحاء المملكة.
 
ومن جهته رحب رئيس بلدية الاغوار الجنوبية عبدالله العشوش بجميع الحضور مشيرا الى ان لواء الاغوار الجنوبية مليء بالكفاءات الوطنية التي تزخر بالطموح والعزيمة الا ان هؤولاء الشباب بحاجة الى الدعم والمساعدة للنهوض بمجتمعهم خاصة والوطن عامة مؤكدا على ضرورة دمجهم بالحياة السياسية.
 
كما قدم كل من الشاعر حمدي العونة والشاعرة ولاء الخنازرة قصائد وطنية بهذه المناسبة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد