لجنة مبادرة الحوار الوطني تزور جامعة الحسين بن طلال

mainThumb

04-07-2019 11:58 AM

السوسنة  - أقيم في قاعة الجسر العربي بجامعة الحسين بن طلال لقاء حواري جمع عدد من طلبة جامعة الحسين بن طلال برئيس وأعضاء لجنة مبادرة الحوار الوطني الشبابي المنبثقة عن مجلس الأعيان، وبحضور الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة.
 
رحّب الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال بأعضاء اللجنة مشيدًا بجهود اللجنة والتي تعمل على تحقيق رؤى جلالة الملك في إقامة حوار مع الشباب وتلمس مشاكلهم.
 
كما قدّم أبو كركي شرحًا عن جامعة الحسين بن طلال وتخصصاتها، والمبادرات المطروحة فيها والتي من شأنها رفع كفاءة طلبتها وموظفيها، والموجهة أيضًا لأبناء المجتمع المحلي، كما أطلع الدكتور أبوكركي أعضاء اللجنة على التحديات المالية التي تواجه الجامعة، وأضاف أنه برغم هذه المعيقات إلا أن جامعة الحسين بن طلال تحقق إنجازات متتالية وهي مستمرة في درب التميز والإبداع.
 
بدورها أكدت رئيسة اللجنة العين رابحة الدباس أن فئة الشباب تُشكل محور التنمية لمستقبل البلاد، وهو الأمر الذي يظهر جليًا في الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني، ما يدعو إلى إتباع برامج وأساليب حوارية جديدة تتوائم مع الفئة الشبابية، وتلامس أفكارهم، وتحاكي متطلباتهم، وتعالج مختلف تحدياتهم.
 
جرى خلال اللقاء طرح للعديد من التحديات التي تواجه الشباب، وكيفية العمل على مواجهتها، منها البطالة والمحسوبية والواسطة، والتي تشكل عائق في وجه التقدم والإبداع عند الشباب، ودار خلال اللقاء نقاش ما بين الطلبة وأعضاء اللجنة، أشاد فيه أعضاء اللجنة بالمستوى العالي للطلبة وحماسهم للعمل والتغيير. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد