الجامعات الأردنية شمس لا تغيب - د. أسامة بني ملحم

mainThumb

07-07-2019 01:12 PM

للاسف هناك من يغازل الاحداث بانفعال ويُسكن العقل بكتلة صماء ..جامعتنا الأردنية مؤسسات وطنية عريقه لها مجدها وفي مسيرتها الخير الكثير ...اين كنتم من النقد قبل ايقاف الاعتراف ببعض الجامعات من دولتين لم تصل حتى الساعة الى مصاف التعليم في الأردن؟! 
 
اين كنتم ؟! ..
 
وإلا، هل صرنا -اهل العلم والمعرفة- نتبع الامثال الشعبيه اذا سقط الجمل كثرت سكاكينه!!! ونبتعد عن المنهج العلمي في التحري والبحث للوقوف على ابرز التحديات التي تواجه الجامعات في مختلف الدول عالمياً وعربياً ومحلياً ؟!! وهذا طبيعي جدا .. 
 
هل نسينا ما قدمت الجامعات الأردنية وما زالت تقدم وستبقى ان شاء الله ترفد السوق بالخبرات العريقه في مجالات الطب والهندسة والعلوم التربويه والعلوم والاداب والاثار وغيرها على المستوى المحلي والعربي والعالمي ..؟!!!
فعلى سبيل المثال لا الحصر يشكل الاردن مقصدا في المجال الصحي .
 
وهناك في الخليج العربي وغيره من الدول من يعمل فيها وهو من خريجي الجامعات الاردنية ويسطرون اعظم الانجازات في مختلف المجالات  العملية، وما زالوا وبشهادة تلك الدول فوجود خلل من اشخاص في تلك المؤسسات الوطنية العريقة لا يعني خرابها وفسادها .
 
جامعتنا بخير كانت وما زالت وستبقى بإذن الله شامخة كالنخيل وهي بمسيرتها مستمرة بلا كلل او ملل ..طبيعي جدا ان يكون هناك قصور او تخبط ببعض الجوانب المرتبطة ببعض الجامعات ولكن -على ارض الواقع- هناك مراجعات دورية تتبع المنهج العلمي في التقييم وبشكل دوري لغايات التطوير والانجاز لمواكبة التقدم في مختلف المجالات العلمية .
 
حفظ الله الأردن وادام عزه ومجده ..
 
د. أسامة عبدالقادر بني ملحم
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد