محكمة بداية حقوق عمّان تقبل النظر بدعوى إبطال «العمومية الإنتخابية»

mainThumb

09-07-2019 03:11 PM

 السوسنة - قرر القضاء الأردني قبول دعوى الطعن في انتخابات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية المقامة من لجنة الإنقاذ للاتحاد العربي للصحافة الرياضية عبر رئيسها رئيس الاتحاد الاردني للاعلام الرياضي الزميل أمجد المجالي.

 
وتضمنت دعوى الطعن النظر في المخالفات الادارية والمالية المرتكبة «ولاسيما ما شهدته الجمعية العمومية للاتحاد بتاريخ 28 نيسان2019 في العاصمة الاردنية».
 
وأصدرت لجنة الانقاذ بياناً بهذا الشأن - وصلت السوسنة نسخة منه - أوضحت خلاله بأن القضاء الأردني ينظر في الدعوى بما أن الأردن هي بلد المقر للاتحاد العربي للصحافة الرياضية بحسب نظامه الداخلي، ويعتبر من صلاحياته النظر في الدعاوى في المخالفات والارتكابات التي تقع على أراضي المملكة الهاشمية الاردنية.
 
 
وقال رئيس لجنة الإنقاذ الزميل امجد المجالي بعد الادلاء بإفادته، انه تقدم بالدعوى بتأييد مجموعة الدول التي تشكل لجنة الإنقاذ «تلك الخطوة كانت السبيل الوحيد للطعن باجراءات الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد العربي على ما شابها من مخالفات، ولوضع حدٍ للارتكابات ألتي يشهدها الاتحاد والعبث بمقدراته من قبل المستولين عليه من دون
 
وجه حق، ومسيرة إصلاح الاتحاد العربي من الداخل انطلقت ولاعودة الى الوراء، والأحداث المؤسفة التي شهدتها الجمعية العمومية شهر نيسان الماضي لا يمكن أن نرضى بها كإعلاميين رياضيين عرب».
 
واضاف المجالي: «أشكر القضاء الأردني لقبوله النظر بالدعوى، بعدما لمس جدية في المخالفات المرتكبة موضوع الشكوى، معربا عن ثقته الكاملة بالقضاء الأردني والرضى بكل ما يرتئيه بناء على المعطيات التي وضعناها بين يديه».
 
وكان البيان الصادر شمل عرضاً شاملا للمخالفات التي تم ارتكابها «كانت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي المنتهية الصلاحية، قامت باستبدال الجهة الممثلة لاحدى الدول الاعضاء، كما منعت ممثل دولة اخرى من المشاركة، كذلك وجه الرئيس الدعوة للانتخابات خلافا للقانون الذي ينوط هذه المهمة بالامين العام حصراً، وعدم توزيع البيان الاداري قبل المدة المحددة لإقراره وكذلك عدم توزيع البيان المالي بالمطلق، وعدم مناقشته وبالتالي عدم اقراره لإبراء ذمة الهيئة الإدارية السابقة، ما يشكل مخالفة جسيمة لإصول العمل الإداري».
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد