هل تعلم مدى تأثير ألعاب الفيديو على ذكاء طفلك ؟؟ دعنا نخبرك

mainThumb

11-07-2019 11:07 AM

السوسنة - يعاني الأهل مع أبنائهم في عصر التكنلوجيا، الذي يصعب السيطرة على أطفالنا في التعامل معه، ويجهل الكثير من أولياء الامور مدى تأثير ألعاب الفيديو على إدراك الطفل، ومستقبله.

 وفي سياق متصل ، تشير دراسة جديدة بجامعة ولاية أيوا (ISU)، إلى أن ممارسة ألعاب الفيديو قد يساعد فى زيادة مستوى القدرات الإبداعية لطفلك، فيمكن لألعاب الفيديو التي تعزز الحرية الإبداعية أن تزيد من الإبداع في ظل ظروف معينة.

 
ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فقد قارنت تجربتهم تأثير لعب الفيديو مع أو بدون تعليمات، بمشاهدة برنامج تليفزيوني، ووجد الخبراء أن أولئك الذين منحوا الحرية للعب بدون تعليمات كانوا أكثر إبداعًا، خاصة للألعاب التى تمنح استكشاف عوالم فريدة وإنشاء أي شيء يمكن تخيله مثل طبيعة لعبة Minecraft.
 
وتم تقسيم المشاركين في الدراسة بشكل عشوائي للعب إلى مجموعتين، حيث كانت مجموعة لبعض الأشخاص الذين  تلقوا التعليمات للعب والذين لم يتلقوا، وكذلك مجموعة ضابطة لمشاهدة التليفزيون، حيث أكمل المشاركون الذين يبلغ عددهم 352 الكثير من مهام الإبداع لقياس الإنتاج الإبداعي، وطُلب منهم رسم مخلوق من عالم مختلف كثيرًا عن الأرض.
 
فيما سجلت المخلوقات التي تشبه الإنسان درجة منخفضة للإبداع، بينما سجلت المخلوقات الأبعد فى التخيل درجات عالية، وكذلك كانوا أولئك الذين تلقوا تعليمات بأن يكونوا مبدعين أثناء لعب Minecraft كانوا الأقل إبداعًا من الذين تركوا العنان لأنفسهم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد