وفد عسكري سعودي يزور الخدمات الطبية الملكية

mainThumb

11-07-2019 03:10 PM

السوسنة  - اختتم وفد عسكري سعودي برئاسة العقيد الطبيب محمد الشهراني المدير الطبي في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية اليوم جولة استمرت اسبوعا على عدد من المراكز التابعة للخدمات الطبية الملكية.

وشملت الجولة طبابة سلاح الجو الملكي وكلية الخدمات الطبية الملكية والمستشفى الميداني المتحرك والمركز التعليمي الوطني للاسعاف والطوارئ ووحدة التدريب الفسيولوجي.
 
واستمع الوفد الضيف في طبابة سلاح الجو الملكي الى إيجازٍ عن الخدمات الطبية التي تقدمها الطبابة لمرتبات سلاح الجو من طيارين وفنيين واداريين ودورها في تقديم رعاية صحية مميزة لهم.
 
وجال الوفد في المرافق التابعة لكلية الخدمات الطبية والقاعات التدريسية لجناح الذكور وتعرف على آلية استقبال التلاميذ وتعليمهم وتدريبهم في تخصصات التمريض والمهن الطبية المساندة ودورها في رفد مستشفيات الخدمات الطبيه بكوادر مؤهلة على درجه عالية من المعرفة. واطلع الوفد على التطور الكبير الذي شهده طب الميدان في تقديم الرعاية الصحية لمنتسبي القوات المسلحة وأبناء المناطق الحدودية والنائية ودور المستشفى الميداني المتحرك في رفع مستوى الرعاية الصحية من خلال أحدث التجهيزات. وخلال زيارة الوفد إلى المركز الوطني للأسعاف والطوارئ اطلع على اهم دورات الإسعاف والإصابات المتقدمة وانعاش القلب والرئة للأطفال والبالغين والمعترف بها من مؤسسات دولية متخصصة.
 
وشاهد الوفد أثناء زيارته الى مركز التدريب الفسيولوجي الطرق والأجهزة الحديثة في تدريب الطيارين وفنيي الطيران والاطباء الذين يخضعون لها على أجهزة الضغط العكسي لتاهيلهم جسدياً وصحياً قبل ركوب الطائرات.
وأشاد الوفد السعودي بالمستوى المتميز والمتطور الذي شهدته الخدمات الطبية الملكية في جميع المجالات .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد