دراسة : الثلاثون هو عمر النضوج

mainThumb

12-07-2019 07:04 PM

السوسنة  - يقلق كثيرون من التقدم بالعمر، ويعتبرون ذلك دليلًا على الهرم والدخول الى مرحلة الثلاثين تبدو الأصعب بالنسبة للناس وخصوصًا النساء ، لكن ليس بعد اليوم ، وليس بعد هذه الدراسة الهامة .
 
ورغم أنه لم يحدد العمر الذي نضج فيه الدماغ البشري تمامًا ،لكن جريدة " واشنطن بوست" أشارت في تقرير لها، إلى أن عددًا من العلماء اتفقوا  أن المخ لا يصل إلى مرحلة النضج حتى منتصف العشرينات على الأقل.
 
وتبين بعض الدراسات أن الدماغ يستمر في  التطور حتى أوائل الثلاثينيات.
 
ووصلت دراسة أجريت في المعهد الوطني للصحة الأمريكي" NICE"  إلى أن المنطقة فى المخ التي تتحكم في السلوك المحفوف بالمخاطر لاتتطور بشكل كامل حتى العام 25 من عمر الإنسان.
 
ولكن دراسات إضافية في معهد علماء الأعصاب الإدراكي في جامعة كوليدج في لندن،قامت بفحوصات عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي على أدمغة 200 فرد تتراوح أعمارهم من( 7 – 27)عامًا، وجدت أن القشرة المخية في الدماغ، المسؤولة عن صنع القرار عملت بجدية أكبرعند الشباب، أكثر من أدمغة البالغين الأكبر سناً.
 
وذلك لأن الأطفال والشباب لديهم الكثير  من المادة الرمادية في أدمغتهم،التي يعتقد الباحثون أنها تعوق كفاءة العقول الشابة في معالجة المعلومات، ومع التقدم في العمر،تتناقص كمية المادة الرمادية في المخ وتحدث عمليات النقل العصبية بسرعة وكفاءة أكبر بكثير.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد