فضيحة إستغلال جنسي لعشرات القاصرات تدفع وزير لتقديم الإستقالة

mainThumb

14-07-2019 08:40 AM

السوسنة  - أوردت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريراً مفصلاً عن أسباب استقالة وزير العمل الأمريكي الكسندر أكوستا، والمتهم بالتستر على على رجل الأعمال جيفري إيبستين المتهم بالإستغلال الجنسي لعشرات القاصرات. 

وبينت الصحيفة أن رجل الأعمال، تعمّد في نهاية 2018 الى دفع مبالغ كبيرة وصلت الى أكثر من 350 الف دولار لأشخاص من اجل أداء شهادات زور أمام المحكمة، وحتى لا يشهدان ضده في قضايا الإستغلال الجنسي التي تورط بها. 

ودفع هذه المبالغ بعدما كشفت صحيفة "ميامي هيرالد" أنه تفاوض على اتفاق سري مع سلطات فلوريدا للإفلات من ملاحقات فدرالية.

اقرأ ايضا: قاض يمني يحتجز متهمة عشرينية بمنزله لأكثر من شهرين !

ويبدو أن هذا التساهل مع إيبستين كلف وزير العمل الكسندر أكوستا منصبه الجمعة، لكونه كان مسؤولا كبيرا في فلوريدا قبل عشرة أعوام.
 
ويواجه أكوستا منذ عدة أيام اتهامات بقيامه في 2008 عندما كان يشغل منصب مدعي عام فدرالي في فلوريدا، بالتفاوض على اتفاق قضائي اعتبر أنه كان إيجابيا جدا لإيبستين.
 
وكانت النيابة في نيويورك وجهت الاثنين الماضي إلى إيبستين، الذي كان يتمتع بنفوذ كبير، تهما تتعلق باستغلال جنسي لعشرات القاصرات، ما قد يعرضه للسجن 45 عاما.
 
وكذلك وجهت النيابة في فلوريدا اتهامات مماثلة قبل عشرة أعوام لايبستين، الذي بنى صداقات رفيعة عدة، بالأخص مع دونالد ترامب والرئيس الديمقراطي الأسبق بيل كلينتون والأمير أندرو نجل الملكة اليزابيت الثانية.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد