الهند تفشل في انزال مركبة فضائية على سطح القمر

mainThumb

08-09-2019 02:38 PM

السوسنة  - فشلت الهند في إنزال مركبة فضائية بالقرب من القطب الجنوبي للقمر دون معرفة تفاصيل فشل هبوط المركبة الفضائية الهندية.
 
ووفقا لمسؤولين مطلعين, اقتربت المركبة الفضائية تشندريان2 من القمر بشكل طبيعي بعد شهر من إقلاعها قبل أن تتعرض لعطل ادى الى فقدان أفراد طاقم العمل الخاص بالمهمة بالاتصال بالمركبة غير المأهولة, قبل ثوان من الوقت المتوقع لهبوطها على سطح القمر وهي على مسافة 2.1 كيلو متر من سطح القمر، 
 
 
وفقاً  لصحيفة إنديان تايمز ان رئيس وزراء الهند ناريندرا يتابع مع طاقم العمل دون توقف سير عملية الهبوط أمام الشاشات في وكالة أبحاث الفضاء الهندية (إسرو) في بانغلور.
 
وكادت الهند أن تكون الدولة الرابعة التي تنفذ هبوطا سلسا على سطح القمر.
 
فشلت الهند في إنزال مركبة فضائية بالقرب من القطب الجنوبي للقمر دون معرفة تفاصيل فشل هبوط المركبة الفضائية الهندية.
 
 
ووفقا لمسؤولين مطلعين, اقتربت المركبة الفضائية تشندريان2 من القمر بشكل طبيعي بعد شهر من إقلاعها قبل أن تتعرض لعطل ادى الى فقدان أفراد طاقم العمل الخاص بالمهمة بالاتصال بالمركبة غير المأهولة, قبل ثوان من الوقت المتوقع لهبوطها على سطح القمر وهي على مسافة 2.1 كيلو متر من سطح القمر.
 
ووفقاً لصحيفة إنديان تايمز ان رئيس وزراء الهند ناريندرا يتابع مع طاقم العمل دون توقف سير عملية الهبوط أمام الشاشات في وكالة أبحاث الفضاء الهندية (إسرو) في بانغلور.
 
وكادت الهند أن تكون الدولة الرابعة التي تنفذ هبوطا سلسا على سطح القمر.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد