العقبة تستضيف نهائي كأس الاردن للسيدات

mainThumb

17-09-2019 05:06 PM

 السوسنة - وافقت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، على إقامة نهائي كأس الأردن للسيدات يوم 27 ايلول الجاري في مدينة العقبة، التي تستضيف ايضا بطولة غرب آسيا للاندية النسوية التي تنطلق 2 تشرين الاول المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة النسوية في اتحاد كرة القدم الذي عقد برئاسة عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد سليم خير ، للاطلاع على قرارات مجلس الادارة، الى جانب اقرار عدة توصيات.
 
واطلعت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد مؤخراً في مقر الاتحاد، بحضور نائب رئيس اللجنة وعضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ستيفاني النبر، والاعضاء نسرين الخزاعلة واماني القاضي، بالاضافة الى مدير الدائرة النسوية سولين الزعبي ومقرر اللجنة دينا سلامة على موافقة الهيئة التنفيذية بإعادة توزيع جوائز بطولة كاس الأردن للسيدات، بحيث يحصل كل فريق على ألف دينار في حال وصوله الى ربع النهائي، وألفي دينار اذا بلغ الدور قبل النهائي، على ان يضمن (4) الآف دينار بوصوله للنهائي، ليصل المبلغ الى (8) الاف دينار في حال تتويجه باللقب، وباجمالي (32) ألف دينار قيمة مجموع الجوائز.
 
في المقابل، خرجت اللجنة بعدة توصيات، ابرزها تأجيل القرار بخصوص شروط وأسس انتساب الأندية للاتحاد والمشاركة في البطولات النسوية الى اجتماع اللجنة المقبل بعد انتهاء الموسم الحالي.. الى جانب مناقشة ايجاد آلية لمساعدة الاندية في علاج اللاعبات نظراً لتكاليفها المرتفعة، على ان تتم مناقشتها في الاجتماعات المقبلة وبالتنسيق مع اللجنة الطبية.
 
ورفضت اللجنة مقترح زيادة عدد اللاعبات الاجانب الى ثلاث، بدلا من اثنتين في الموسم القادم، بهدف اتاحة الفرصة لمشاركة اكبر عدد ممكن من اللاعبات المحليات، فيما تقرر الموافقة على المشاركة في بطولة غرب اسيا الثانية للناشئات وبطولة غرب اسيا الثانية للشابات.
 
وأوصت اللجنة باقامة مباراة الاعتزال والتكريم للاعبات المنتخب الوطني للسيدات (شروق الشاذلي، ستيفاني النبر، ياسمين خير) خلال ايام "فيفا" من شهر اذار 2020، سعياً لانجاز كافة الترتيبات المتعلقة بانجاح اللقاء الاحتفالي، بما يتناسب مع المسيرة المميزة للاعبات الثلاث.
 
من جهة اخرى، تقرر عقد جلسة تقييم مع جميع الاندية النسوية بعد الانتهاء من الموسم الحالي، في الوقت الذي استعرضت خلاله اللجنة الاجندة المقترحة للعام 2020 والتي تشمل جميع البطولات النسوية (دوري الناشئات تحت سن 17، دوري المحترفات، دوري المستوى الثاني، وبطولة كأس الاردن)، وقدمت مقترحاتها بخصوص استقطاب المزيد من الشركات الراعية والداعمين، وانجاز ملف التسويق الخاص بالمسابقات، قبل وقت كاف من انطلاقها.
 
كما ناقشت اللجنة ملف دوري السيدات للمستوى الثاني والذي توجه به فريق القادسية، واستعرضت الزعبي ملخص مجريات البطولة وابرز النقاط الايجابية والسلبية، وسبل التطوير للمواسم المقبلة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد