تونس : جولة ثانية بالانتخابات الرئاسية بين سعيد والقروي

mainThumb

17-09-2019 05:35 PM

 السوسنة -أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، رسميا عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بتونس، حيث أقرت صعود كل من قيس سعيد و نبيل القروي الى الدور الثاني من الاستحقاق الرئاسي.

و حصل قيس سعيد على 18.41 بالمئة بينما حصل نبيل القروي على 15.60 من نسب التصويت في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية، وفق ما أعلنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، نبيل بفون، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء.

و جاء ذلك، ليبدد الشكوك التي حامت خلال الساعات الأخيرة حول إمكانية اسقاط القروي على خلفية ارتكاب ”جرائم انتخابية“، ما اثار حالة من الارتباك و دفه الهيئة الى تأجيل المؤتمر الصحفي في أكثر من مرة.

وكان عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سفيان العبيدي، أكد في وقت سابق وجود تجاوزات ترتقي الى جرائم انتخابية ستغير الترتيب في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتي جرت يوم الأحد 15 سبتمبر / أيلول الجاري.

وكان نبيل بفون قد لمّح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، في حديثه مع الصحفيين، إلى أنه من الممكن أن تحدث مفاجأة في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، التي سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة.

وقال نبيل بفون، إن الهيئة قررت تأجيل الإعلان عن النتائج المبدئية للانتخابات إلى الساعة الثانية ظهرا اليوم الثلاثاء، حسب التوقيت المحلي لتونس، بعد أن كانت مقررة في الساعة منتصف النهار.

اقرا أيضا : جريمة بشعة ضحيتها المُعيل الوحيد لشقيقاته الثلاثة !



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد