استاذ جامعي : تقصير في الترويج السياحي

mainThumb

22-10-2019 12:29 PM

السوسنة - مريم السرخي - قال أستاذ السياحة في جامعة اليرموك  بشار المعايعة أن قطاع السياحة من القطاعات الحساسة التي يجب على الإعلام أن يتعامل معها بدقة وحذر، خاصة فيما يتعلق بأخبار الكوارث الطبيعية  كالسيول  او الفيضانات  في أي معلم سياحي، مشيراً إلى أن الترويج الخاطئ لها يؤدي إلى خفض نسبة السياحة فيها. 

 
و ذكر المعايعة لــ " السوسنة " دور الجهات المسؤولة عن تعزيز السياحة، والتي تتمثل في عمل وزارة الأشغال ، مبادرات فاعلة لإعداد وتأهيل المناطق السياحية لإظهار جمالية تلك المناطق و جذب السياح من الداخل و الخارج إليها.
 
 
و بالنسبة لدور الإعلام  أوضح  بأنه يجب أن لا يقتصر على الترويج للسياحة فقط بل يجب أن يكون صادقاً و يصنع الخبر بنفسه بدلاً من نقله من مواقع أخرى حتى يكون متميزاً  و ينشىء صورة إيجابية عن السياحة في الأردن .
 
و فيما يخص القطاع السياحي فقد لفت إلى وجوب اتحاد  القطاعين الحكومي والخاص معاً لخدمة مصلحة البلد،  مشيراً إلى أن القطاع الحكومي معزول عن القطاع الخاص فالقطاع الحكومي يمتلك التخصصية و الخبرة لكنه لا يملك رأس مال لتمويل المشاريع و هذا ما يتوافر في القطاع الخاص.
 
 
وكشف المعايعة أنه يوجد في الاردن 225000 معلم ديني وأثري وسياحي لم يتم تدوين أي منها  على الخارطة عدا ثلاثة معالم سياحية معروفة في الأردن و هي: وادي رم و البتراء و العقبة ، مبيناً أنه يجب على وزارة السياحة الترويج لتلك المناطق و التسويق لها لدعم السياحة الأردنية و جذب السياح لها  من جميع أنحاء العالم .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد