لقاء العسعس وكبيرة إقتصاديين البنك الدولي

mainThumb

23-10-2019 10:42 AM

السوسنة -  التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية محمد العسعس مع كبيرة الاقتصاديين في البنك الدولي بينالوبي جولدبيرغ، للتباحث حول تطورات الوضع الاقتصادي في الأردن بالإضافة الى العوامل المحفزة للنمو الاقتصادي والتي تساهم في خلق فرص العمل.

اقرأ ايضا:تعرفة جديدة للكهرباء قريباً

وقال العسعس إن النمو الاقتصادي وخلق الوظائف هو الطريق الوحيد لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن، وليس خنق الاقتصاد والتضييق عليه
 
وأشار العسعس الى اهمية جذب الاستثمارات الخارجية للمملكة والتي تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفد الاقتصاد الأردني بالخبرات.
 
وجاءت مشاركة  العسعس في الاجتماع الوزاري رفيع المستوى لمبادرة البنك الدولي حول رأس المال البشري والتي عقدت برئاسة نائب رئيس البنك للتنمية البشرية أنيت ديكسون، وتركز هذه المبادرة على أهمية استثمار الدول في رأس المال البشري من خلال تحسين خدمات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية المقدمة لمواطنيها.

اقرأ ايضا:المعاني يطالب الرزاز بتنفيذ وعود المعلمين

وأكد العسعس على أهمية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025، والخطط القطاعية الوطنية الخاصة بتحسين قطاعي التعليم والصحة، وتطرق الى الاصلاحات التي قامت بها الحكومة الأردنية لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

وثمن العسعس الدور الذي تقوم به المملكة في استضافة اللاجئين السوريين وبالأخص تقديم الخدمات الصحية وخدمات التعليم حيث بلغ عدد طلاب اللاجئين السوريين الملتحقين في المدارس حوالي 134 الف.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد