الربيحات: نقص حاد لأطباء الأسنان في الطفيلة

mainThumb

23-10-2019 01:05 PM

السوسنة -  قال مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات إن المراكز الصحية وعددها 20 مركزاً، في قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا بحاجة إلى أطباء أسنان في ضوء نقص حاد في أطباء الأسنان مع وجود ثمانية أطباء فقط ،يعالج البعض منهم في أكثر من مركز طبي، فيما يفضل الأطباء العمل بالقطاع الخاص لوجود مزايا وحوافز متنوعة.

اقرأ ايضا:إصلاح شاشات باص عمّان

وأكد الربيحات على وجود نقص في خدمات عيادات الأسنان في المراكز الصحية دون أي فعل من وزارة الصحة بتعيين اطباء اسنان جدد لتغطية هذه المراكز.
 
وأشار إلى وجود نقص واضح في أعداد الأطباء في المراكز الصحية الأولية والشاملة وسط إقبال على المعالجات السنية في عيادات الأسنان بهذه المراكز بعدد مراجعين يتجاوز يوميا 40 مراجعا، قائلا ان معظم أطباء الأسنان من الإناث، بعضهن في  إجازة أمومة، كما ان الأطباء العاملين في المراكز يجدون ضغطا في معالجة المراجعين دون حصول البعض منهم على إجازات او استراحات.
وأضاف بأن المديرية تستقبل شكاوى متواصلة حيال نقص الأطباء في مجال المعالجة السنية ومثلها في مجال تقويم الأسنان ولاسيما بعد انتقال الطبيب الوحيد في معالجة تقويم الأسنان إلى العمل في القطاع الخاص ليتم تعيين طبيبة مكانه إلا أنها لم تلتحق بعيادة التقويم رغم توفير جميع السبل لراحتها، مشيرا إلى إن احتياجات الطفيلة من أطباء الأسنان تصل إلى نحو 15 طبيبا لتغطية باقي عيادات الأسنان في الطفيلة.
 
وبين أن المديرية ماضية قدما في طلب المزيد من أطباء الأسنان من وزارة الصحة لتوفير طبيب في كل مركز، في وقت يجد فيه أطباء الأسنان العمل في القطاع الخاص أفضل منه في القطاع الحكومي، بسبب توافر مزايا مالية ومحفزات مختلفة ، كما أن البعض منهم يفضل العمل خارج البلاد بدول مجاورة ترتفع فيها الرواتب والمزايا المالية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد