وزارة البيئة تمنح 1760 موافقة بيئية لعدة مشروعات

mainThumb

23-10-2019 04:20 PM

السوسنة -  أكد وزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة، أن الوزارة ومن خلال مديرية التراخيص ولجنة التراخيص المركزية منحت 1760 موافقة بيئية لمشاريع صناعية وخدمية وزراعية وحرفية من أصل 2123 مشروعا قُدمت للوزارة منذ مطلع العام وحتى نهاية شهر ايلول بنسبة بلغت 82%.
 
وأشار الشحاحدة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، الى ان الوزارة قامت من خلال مديرية التراخيص بمراجعة واعتماد 25 دراسة تقييم اثر بيئي للمشاريع عالية الخطورة والتي من المحتمل ان تتسبب بآثار سلبية على عناصر البيئة وخدماتها، مبينا انه يتم من خلال هذه الدراسات وضع خطة ادارة بيئية من شأنها تحديد الاجراءات التخفيفية اللازمة للحد من اية آثار قد تنتج عن هذه المشاريع في مراحلها المختلفة من انشاء وتشغيل وتفكيك.
 
من جهته، شدد مدير التراخيص في الوزارة فواز الكراسنة على أهمية قيام المستثمرين بالحصول على الموافقات اللازمة قبل البدء بإصدار التراخيص التشغيلية والتي تعتبر الموافقة البيئية متطلباً اولياً واساسيا.
 
وبين انه يمكن لأي مستثمر زيارة الموقع الالكتروني للوزارة (moenv.gov.jo) والاطلاع على نظام تقييم الاثر البيئي وتعليمات اختيار مواقع النشاطات التنموية لمعرفة الاشتراطات المترتبة على المشاريع التنموية المختلفة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد