صنيعة ايران وامريكا تتغافل عما يجري في العراق

mainThumb

05-11-2019 02:29 PM

ما مشكلة الشعوب العربية الى متى تبقى تجتر الامها ومأسيها وضعفها وقهرها وذلها على أيدي بني جلدتها ؟

لطالما ابتليت هذه الأمة بأصناف المؤمرات و المكائد من الغرب و الشرق من المغول الى التتار الى الحملات الصليبية الى الغزو الأمريكي للعراق الى أشكال الاحتلال الفكري و الاقتصادي من كل بني البشر !في جميع تلك المحن وقفت الأمة وتصدت ودمرت المحتل بل انها قذفت به الى مزابل التاريخ .هذا كان سابقا ولكن االيوم تبدلت الأمور وأصبح المحتل الغاصب العدو هو من أهل نفس  البلد وممكن من العشيرة ذاتها!!
 
فما نراه اليوم من الظلم والجور و التعسف وعدم الرحمة التي يتعرض لها الشعب العراقي المنتفض تقشعر له الأبدان ..ظلم ما بعده ظلم .اطلاق نار بالذخيرة الحية على المتظاهرين الشباب في اغلب انحاء العراق مئات الجرحى في منطقة واحدة الى قتل اكثر من عشرة ابرياء   وحجز وتعذيب عدد اكبر ما السبب لكل ذلك ؟هؤلاء الشباب خرجوا رفضا للفساد وهم يطالبون بلقمة العيش الكريمة وبصدق لقد فاض الكيل فها هي ايران تطبق على انفاسهم في كل كبيرة وصغيرة و اليوم القاصي و الداني يعرف تماما كيف تدار الامور هناك ؟شعب يريد ان تكون مرجعيته السياسية و الدينية عربية وليس في قم !
 
ابرياء سقطوا والوضع مرشح لاكثر من ذلك و الحكومة و البرلمان في خبر كان .مع ان كل عاقل يدرك ما معنى ان يغضب شعب تعداده 40 مليونا .اين هم اهل العقد والربط ؟؟الايسمع للشباب..الا يستحقون المحاورة ؟؟صلف وتكبر وتغافل  وكما يقول المصريون انزحة و السؤال على مين ؟ومن من ؟هل يستحق صنيعة ايران او امريكا ان يكون في سدة الحكم! و الأمر انه عاجز عن كل شيء الا القمع !!
أليس من حق هذا الشباب الثائر الاساسي ان يعيش حياة العز و الكرامة كما كان دوما ؟؟ألم يدفع العراقيون الدماء الزكية الم يقدموا الغالي والرخيص !
 
لماذا هذه الوحشية في التصدي للمتظاهرين سواء المطالبين بلقمة العيش الكريمة او  المصرون على عروبة العراق؟
 
لماذا هذا البأس ؟لماذا لم نرى هذه الحماسة في القتل عندما احتلهم الامريكي ونكل بهم لماذا الان ؟أين كان  الصناديد ؟
للاسف لو يقارن الانسان العربي بين المظاهرات في الدول العربية لا يجد الفرق الكبير فكل الانظمة وللاسف تتبع نفس الاسلوب حيث تثير الفتنة وتحاول شرخ الصف ثم تعتدي على الناس ولكن لكل طريقته ففي العراق بالذخيرة الحية أما في بيروت فالبضرب بالهروات و العصي ولكن في المرحلة الاخيرة كفت الاجهزة ومن يحركها عن اللعب بالنار  لانها ادركت أنها الخاسرة .
 
أما في العراق فلازال الدم ينزف و الأنكى و الامر أن المسؤول العراقي يبرر القتل  للابرياء بانه يحميهم من العملاء والمعتدين و المتامرين !!و السؤال اليوم حقيقة من هوالمتأمر!على شرف وعروبة العراق ؟
اما أن لهذا الشعب ان يرتاح اماأن الاية الكريمة (وخلقنا لاانسان في كبد)انطبقت عليه اليوم .
 
ما المطلوب من الشعب العراقي ؟هل يجب ان يخنع ويستكين !!هذا الشباب الثائر لن يسكت ولن يهدأ إلا ان تحقق ما يريد وعلى من هم في موقع المسوؤلية ان يتقوا  الله في أنفسهم  ويكفوا  عن المراوغة وقلب الحقائق .وان يعرفوا  تمام المعرفة بأن الشعب العراقي البطل  لن يتركهم  يعبثون طويلا .هذا الشعب الذي ضرب منذ بداية شهرااوكتوبر الى يومنا الحالي انصع الامثال في تظاهره السلمي وفي اصراره على الصمود و الاستمرار رغم كل الهول الذي يراه ويتعرض  شعب شديد البأس وقد قال كلمته نرفض ان يستبد الصغار و العراق عربي رغم انوفكم . 
 
 وفي الختام اقول للشباب الثائر البطل أنتم أصحاب الحق وكما قال الشاعر على من بغى تدور الدوائر .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد