تصميم غريب لآيفون

mainThumb

06-11-2019 11:31 AM

السوسنة - لا يزال السباق التكنولوجي بين عمالقة شركات تصنيع الهواتف الذكية في تقدم، اذ قدمت شركة آبل براءة اختراع لتصميم مميز لهاتفها "آيفون" بشاشة تلتف حول الهاتف، وهذا ما يدل على ان مثل هذه الشركات لا تزال تخطط لاستخدام التكنولوجيا في التصميمات المستقبلية.
 
حيث حصلت آبل في عام 2013، على براءة اختراع لشاشة بزاوية 360 درجة مما يعني انها تمتد على جميع الجوانب . 
 
 
وقالت الشركة إن التصميم المبتكر الجديد سيسمح للمستخدمين بلعب الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو على كلا الجانبين، وعرض الصور في حلقة مستمرة حول أجهزة آيفون، في تصميم يحاكي تجربة ثلاثية الأبعاد.
 
وقدمت آبل 13 براءة اختراع تتعلق بالتصميم، كان آخرها في 26 أكتوبر عام 2019، وفقا لتقارير Patently Apple. ومع ذلك، لم تطرح الشركة التكنولوجيا الجديدة في السوق بعد.
 
وتصف براءة الاختراع كيفية ابتكار حلقة مستمرة من الزجاج حول الجزء الأمامي والخلفي للهاتف، موضحة بالتفصيل: أن "الهيكل الشفاف يشكل حلقة مستمرة حول محيط الجهاز الإلكتروني".
 
 
من جهة أخرى تمتلك شركة سامسونغ براءة اختراع مماثلة للشاشة الزجاجية الملتفة، ولديها نماذج حالية حيث يلتف الزجاج على حواف الهواتف.
 
ويظهر الرسم التوضيحي الرئيس في براءة الاختراع شكلا مختلفا مع رموز التطبيق، التي تمتد على عرض شاشة آيفون.
 
وتشرح آبل أن هذا التصميم قد يسمح بحد أقصى يصل إلى 5 رموز عبر كل صف من الشاشة، كما تلمح الشركة إلى إزالة جميع عناصر التحكم الخارجية والزر الأساسي حسب صحيفة ديلي ميل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد