خصم 100% على مخالفات المركبات في دبي ولكن بشروط !

mainThumb

09-11-2019 04:10 PM

السوسنة - بعد إعلان حكومة الإمارات عن خصم 100% على مخالفات شرطة دبي خلال 3 أشهر، بدأ أكثر من 300 ألف سائق في دبي المنافسة للحصول على خصم يبلغ 100% على مخالفاتهم المرورية والتي ارتكبوها قبل شهر فبراير الماضي، حين يمر عليهم عام كامل بعد نحو ثلاثة أشهر حين تنتهي الفترة المقررة للمبادرة.

إقرأ أيصاً : بورصة قطر تستقطب 912 مستثمرا جديدا في 9 أشهر

وقالت شرطة دبي، إن عشرات الآلاف من السائقين الملتزمين في الإمارة استفادوا بنسبة خصم بلغت 75% ذلك بعد انتهاء المرحلة الثالثة من مبادرة تسوية المخالفات المرورية، وتطبيق الخصم تلقائياً عن المراحل الثلاث السابقة من المبادرة، فيما بدأت المنافسة في المرحلة الأخيرة.
 
وبحسب بيانات الإدارة العامة للمرور ، فإن مؤشر المخالفات المرورية انخفض بنسبة 2% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وهي نسبة غير مسبوقة خلال سنوات طويلة، لم يطرأ فيها أي انخفاض على المخالفات المرورية، تحديداً، ما يعكس حرص عدد كبير من السائقين على الالتزام.
 
وتدل المؤشرات إلى انخفاض معدل الوفيات المرورية بنسبة 14% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، على الرغم من وقوع حوادث استثنائية، وأخلت بمؤشر الوفيات كلياً، مثل حادث حافلة العيد الذي أسفر عن وفاة 17 شخصاً دفعة واحدة، وكذلك حادث اصطدام حافلة صغيرة بشاحنة متوقفة على كتف الطريق، أسفر عن وفاة ثمانية أشخاص.
 
وتحرص شرطة دبي على ضمان الاستفادة من المبادرة بالسماح للسائقين بتجديد مركباتهم دون سداد مخالفاتها، فضلاً عن التغاضي عن المخالفات البسيطة التي ارتكبت دون قصد، حتى لا تؤثر في رصيد السائقين الملتزمين.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد