محكوم مؤبد يطالب بإطلاق سراحه لسبب غريب!

mainThumb

11-11-2019 01:10 PM

السوسنة - في حادثة غريبة من نوعها، فشل مجرم من اقناع القاضي بأسقاط العقوبة عنه واطلاق سراحه، والتي تقتضي بالسجن مدى الحياة.

وفي التفاصيل، تعرض سجين امريكي لأزمة صحية تسببت في توقف قلبه، وطالب السجين المحكمة بإنهاء عقوبته فوراً، باعتبار انه مات عندما توقف قلبه عن العمل للحظات، وهذا يعني انه قد قضى عقوبته بالسجن مدى الحياة حسب وصفه، لكن لسوء حظه، فقد كانت في انتظاره مفاجأة مزعجة.
وبين تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن تفاصيل الواقعة، موضحًا أن السجين الأمريكي، الذي يبلغ من العمر 66 عامًا، كان قد أدين بتهمة القتل من الدرجة الأولى في عام 1996، وصدر عليه حكم بالسجن مدى الحياة، دون إمكانية الإفراج المشروط.
وفي مارس عام 2015، تبين إصابته بحصوات في الكلى، ونُقل إلى المستشفى بعد أن تدهورت حالته الصحية وفقد الوعي في زنزانته بسجن في ولاية "آيوا" الأمريكية، وقام الأطباء بإنعاش قلبه 5 مرات، كما خضع لعملية جراحية لعلاج الضرر الذي لحق بكليتيه، وتلقى الرعاية الطبية والعلاج اللازم حتى تعافى من أزمته الصحية.
لكن في عام 2018، تقدم بطلب لإطلاق سراحه، مدعيًا أنه "مات" بالفعل عندما توقف قلبه، وبذلك يكون قد قضى عقوبة السجن مدى الحياة، لكن محاولته التي يمكن وصفها بـ"الفريدة من نوعها" من أجل الخروج من السجن قد باءت بالفشل في نهاية المطاف، حيث رفضت المحكمة مزاعمه الأسبوع الماضي، ووصفتها بكونها "غير مقنعة" وانه "لا أساس لها"، وبذلك فسوف يظل محتجزًا في سجن ولاية "آيوا" لبقية حياته.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد