في الهند .. عائلة ترجم صهرها وابنتها لسبب غير متوقع

mainThumb

11-11-2019 07:27 PM

السوسنة _ حنان رمضان _ أقدمت عائلة في الهند على رجم ابنتها وصهرها  مما ادى الى مقتل الزوج واصابة الفتاة بجروح بالغة ؛ بسبب ما قالت العائلة انه  زواج غير متكافىء ، حسبما ذكرت صحيفة " لوباريزيان " الفرنسية .
 
وفي تفاصيل الحادثة التي ذكرتها الصحيفة  ، فان الحادثة وقعت في مدينة " كارناتشا " في جنوب البلاد ، حيث ظل  اهل الفتاة واقاربها يلاحقونها ، بعد زواجها الذي قالواانه مخالف لعادات العائلة وتقاليدها . 
 
 
واضافت الجريدة ان علاقة حب وطيدة ، ربطت بين الزوجين اللذين يبلغ كل منهما من العمر تسعة وعشرين عاما  ، مما جعلهما يصمدان امام رفض الاهل ،ويتزوجان وينتقلان للعيش خارج مدينتهما  الواقعة في الجنوب الهندي . 
 
وأثناء اقامتهما في خارج المدينة ، رزق الزوج والزوجة بطفلين ، ثم قررا العودة الى مدينتهما في الجنوب الهندي . 
 
 
وسرعان ما وصل الخبر ، الى اهل الزوجة ، فظلوا يلاحقون الزوجين حتى تمكنوا من رجمهم ، مما أدى الى وفاة الزوج فورا ،واصابة الزوجة اصابات بالغة ، نقلت للمستشفى للعلاج منها . 
 
وقد أعادت هذه الحادثة الى الواجهة ، مسألة تم تداولها كثيرا في الهند ، حيث حاول قانونيون ، سن قوانين تلغي سطوة بعض العادات التي تتحكم بالمجتمع الهندي منذ وقت طويل ، فمثلا تمنع العادات والتقاليد في الهند الفتاة من الزواج من رجل اقل من مستواها الاجتماعي  .  
 
مثلما حدث مع هذين الزوجين مؤخرا حيث لاقيا هذا المصير . 
 
 
وتم القاء القبض على ثلاثة من اقارب الفتاة ( من بينهم عمها وشقيقها ) ومن المتوقع ان يتم الحكم عليهم بالاعدام ، وهو الحكم الذي يحكم به القضاء الهندي عادة في حالات القتل .
 
يذكر أنه ، تم سن قوانين للتخفيف من وطأة هذه العادات بالفعل ، الا أن هذه القوانين ظلت غير مفعلة ، غير سارية لا يعترف  فيها افراد المجتمع خاصة في القرى والمناطق الريفية في البلاد ، حيث الحكم الاول والاخير هناك للعادات والتقاليد   التي يعتبر عدم تطبيقها اهانة لشرف العائلة. 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد