في دولة عربية .. مصير شاب ارتكب مجزرة بعائلته

mainThumb

12-11-2019 07:02 PM

السوسنة - حنان رمضان -  حكمت محكمة في مدينة قنا المصرية ، على مزارع مصري يقيم في قرية الحجيرات التابعة للمدينة ، بالاعدام شنقا حسبما ذكر موقع صدى البلد الاخباري الالكتروني  .
 
 
وقي التفاصيل فإن الواقعة حدثت في سنة 2015 ، حيث حدثت بين الجاني والمجني عليهم خلافات عائلية ؛ بسبب الميراث ، وحتى يستأثر بالميراث وحده ، فقد قام بالتوجه الى منزل شقيقه ، واقتحمه قاصدا قتله كما تبين في التحقيقات ،  وأطلق النار على كل المتواجدين في المنزل والذين كان عددهم اّنذاك سبعة اشخاص ؛ فسقط أفراد العائلة  بين قتيل وجريح . 
 
وكان المتواجدون في المنزل وقتئذ هم : شقيق الجاني وصاحب المنزل الذي وقعت فيه الجريمة ، وابن شقيق الجاني الاخر ، وزوجة شقيق الجاني وشقيقتها وأطفالها الثلاثة . 
 
 
ونتج عن اطلاق النار على العائلة في ذلك الوقت ، وفاة شقيق الجاني وابن شقيقه على الفور وإصابة كل من زوجة شقيقه واطفالها الثلاثة  وشقيقتها . 
 
وبعدما أطلق الجاني النار من بندقية الية كانت هي اداة الجريمة ، فر هاربا من المكان ، واستطاعت الاجهزة الامنية ضبطه لاحقا ، وتم احالته للنيابة العامة بعد التحقيقات ، تمت محاكته ليتم الحكم عليه بالاعدام شنقا بعدما اسندت اليه تهمتي القتل بحق شقيقه وابن شقيقه ، وتهمة الشروع بالقتل بحق زوجة شقيقه واطفالها وشقيقته .
 
يذكر ان الجرائم العائلية شهدت انتشارا وتزايدا واسعا في جميع محافظات مصر بدون استثناء  في السنوات الاخيرة ، فتجد الجاني في هذا النوع من القضايا ، أبا أو أما او أخا أو ابنا أو أحد الاقارب ، والمشكلة ايضا ان ارتكاب الجريمة اصبح لايقتصر على فئة دون الاخرى ،فقد تجد الجاني مسنا او شابا او مراهقا في اشارة الى خلل واضح في المنظومة الاجتماعية ، مما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول ارتفاع نسبة الجريمة في البلاد ودوفعه واسبابه ليس فقط العائلية منها ولكن جميع اشكال الجريمة ايضا . 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد