احذري من تناول الطعام في وقت متأخر

mainThumb

12-11-2019 01:52 PM

 السوسنة -بينت دراسة أمريكية حديثة خطر تناول السعرات الحرارية للنساء في أوقات متأخرة من الليل حيث يصبحن أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي "HealthDayNews" قيم الباحثون صحة القلب والأوعية الدموية لنحو 112 امرأة (متوسط العمر 33 سنة) باستخدام تدابير الحياة البسيطة السبعة لجمعية القلب الأمريكية في بداية الدراسة وبعد سنة واحدة، وتشمل: عدم التدخين، والنشاط البدني، وتناول الأطعمة الصحية والسيطرة على وزن الجسم، إلى جانب قياس نسبة الكوليسترول في الدم وضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

اقرأ ايضا:عصير البصل، طارد للبلغم وعلاج للسعال..لكن احذر

وكشف المشاركون في الدراسة عن العادات الغذائية ومقدار ومتى أكلوا لمدة أسبوع واحد في بداية الدراسة ولمدة أسبوع واحد بعد 12 شهرًا، وتم استخدام بيانات الغذاء التي استكملتها كل امرأة لتحديد العلاقة بين صحة القلب وتوقيت تناولها.

وجد الباحثون:

معظم المشاركين في الدراسة الذين تناولوا بعض الطعام بعد الساعة 6 مساءً، كانوا يعانون من ضعف صحة القلب.

مع كل زيادة بنسبة 1% في السعرات الحرارية المستهلكة بعد الساعة 6 مساء، انخفضت صحة القلب.

على وجه التحديد، النساء اللاتي تناولن الكثير من السعرات الحرارية بعد الساعة 6 مساءً كانوا أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مؤشر كتلة الجسم والسيطرة الأضعف على المدى الطويل على نسبة السكر في الدم.

حدثت نتائج مماثلة مع كل 1% زيادة في السعرات الحرارية المستهلكة بعد الساعة 8 مساء.

اقرأ ايضا:4 اسباب تؤدي الى فشل العلاقة الزوجية والطلاق .. احذروها

كان التأثير على ضغط الدم أكثر وضوحًا عند النساء اللاتي تناولن معظم السعرات الحرارية في المساء.

وقال نور مكارم الباحث البارز في مجال الأبحاث في كلية فاجيلوس للأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا فى نيو كولومبيا: "تشير هذه النتائج الأولية إلى أن الأكل المتعمد في الوجبات المسائية قد يمثل سلوكًا بسيطًا وقابل للتعديل يمكن أن يساعد فى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب".

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد