7,4 مليار دولار مبيعات Black Friday عبر الانترنت

mainThumb

01-12-2019 11:16 AM

السوسنة- صدرت إحصاءات تابعة "لشركة أدوبي اناليتيكس" تفيد بأن الولايات المتحدة قد سجلت رقما قياسيا يبلغ 7,4 مليار دولار خلال هذا العام بعد عمليات البيع عبر الانترنت التي عرفت باسم "الجمعة السوداء" بلاك فرايداي مع ارتفاع ملحوظ في عدد عمليات التسوق التي تمت بواسطة الهواتف الذكية.
 
وأشارت الى أن هذا الرقم القياسي يمثل زيادة مقارنة بالعام الماضي بما نسبته 19,6%، بينما هذا أقل بقليل من حجم المبيعات التي أنفقها المستهلكون خلال يوم "سايبر موندي" وهو يوم الاثنين الذي يلي عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة العام الماضي التي كانت قد بلغت 7,9 مليار دولار. 
 
 
وأوضحت الشركة أنها تتابع تعاملات "80" من أكبر شركات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة، وأضافت أنه سُجل استخدام الهواتف الذكية بزيادة 21% عن العام الماضي من أجل إجراء 39% من عمليات الشراء عبر الإنترنت.
 
وبينت أنه تم أنفاق 4,2 مليار دولار للشراء عبر الانترنت خلال عطلة عيد الشكر التي صادفت الخميس الماضي، حيث من المتوقع أن يسجل "سايبر مونداي" مبيعات كبيرة قد تصل الى 9,4 مليار دولار بزيادة تبلغ 19% عن العام الماضي. 
 
وتشير الإحصاءات الى أن حواسيب "آبل" وسماعات "أيربود" وتلفزيونات سامسونغ قد سجلت أعلى المبيعات، عن فئة الأجهزة الالكترونية. 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد