تفاصيل المنخفض الجوي الخميس ووقت بدء تأثيره

mainThumb

11-12-2019 01:30 PM

السوسنة - نشر موقع طقس العرب المعني بالاحوال الجدوية تفاصيل المنخفض الجوي الذي يتأثر به الاردن الخميس . 

وقال الموقع : تتأثر المملكة بمشيئة الله اعتباراً من ساعات ما بعد عصر الخميس بمُنخفض جوي سريع الحركة و يُصنف بأنه من الدرجة الثانية (الدرجة الاعتيادية) و فقاً لمؤشر قياس شدة المُنخفضات الجوية المُبتكر من طقس العرب.

اقرا ايضا : مشاجرة «تُفركش» حفل زفاف في الاردن 

 و في التفاصيل، يتوقع أن يبدأ الطقس نهار الخميس مُستقراً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب المُتوسطة و العالية، كما و تنشط تدريجياً سرعة الرياح الجنوبية الغربية التي رُبما تكون مُثيرة لبعض الغبار. و مع دخولنا في ساعات ما بعد العصر و المساء، تبدأ ما يُسمى بجبهة هوائية باردة بعبور أجواء المملكة، بحيث تتكاثر السحب الركامية و تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس و يتحول الطقس ليُصبح بارداً و غائماً و ماطراً بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، و تكون هذه الأمطار رعدية و مُترافقة مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات البَرَد. و يُخشى من تشكل السيول و جريان الأودية في السفوح و المُنحدرات الجبلية إبان عبور هذه الجبهة الباردة نتيجة توقعات بحدوث مُعدل غزارة عالي للأمطار حينها.
 
 و لاحقاً أثناء الليل و مع ساعات الفجر و بعد اكتمال عبور الجبهة الباردة، تبدأ فرص الأمطار بالتراجع بشكل سريع و تضعف الفعالية الجوية و تبقى متركز في أقصى المناطق الشمالية من المملكة.
 
هذا و من المُتوقع أن يستقر الطقس نهار الجمعة بشكل تدريجي. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد