تواصل فعاليات مبادرة طلابنا عماد نهضتنا في مدارس الأردن

mainThumb

19-12-2019 06:53 PM

السوسنة - تتواصل في مدارس المملكة فعاليات مبادرة "طلابنا عماد نهضتنا" التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في وقت سابق بالتعاون مع مديرية الأمن العام.

وتهدف المبادرة إلى إعداد الطلبة وتمكينهم وبناء الوعي الإيجابي لديهم، وإطلاق طاقاتهم وقدراتهم من خلال مشاركتهم في فعاليات هذه المبادرة كمشروع الشرطي الصغير، ومشروع التربية الاعلامية والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والوقاية من مخاطر الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى حملات التوعية المرورية، والمخاطر المتعلقة بآفة المخدرات.
 
وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أهمية المبادرة في تجذير مفهوم المواطنة الفاعلة والإيجابية لدى الطلبة، استناداً إلى رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني، وانطلاقاً من الأدوار والمسؤوليات المناطة بالمؤسسات التعليمية التي أطّرتها الورقة النقاشية السابعة لجلالته الملك.
 
وقال في تصريح صحفي، إن الوزارة وانطلاقًا من أهمية تنشئة الطلبة وبناء شخصيتهم بصورة متوازنة؛ حرصت على تنفيذ البرامج الإرشادية والتوجيهية بهدف إكسابهم الاتجاهات والممارسات السلوكية الإيجابية، وتعزيز دورهم، وإشراكهم في تحسين وتطوير بيئتهم المدرسية ومجتمعهم المحلي المحيط من خلال المجالس البرلمانية الطلابية، والبرامج الكشفية والتطوعية، والأنشطة الصفية واللاصفية، الهادفة في مجملها إلى استثمار طاقات الطلبة، وتعزيز قيم الانتماء والولاء والحس بالمسؤولية لديهم.
 
وبين الدكتور النعيمي، أن وزارة التربية والتعليم تعمل بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الوطنية الرسمية وغير الرسمية، على توجيه مجموعة من الرسائل التوعوية المجتمعية الهادفة إلى التأكيد على أن التعليم مسؤولية مجتمعية، وأن تمكين الطلبة، والاستثمار الفاعل في طاقاتهم وإمكانياتهم أولوية وطنية تضمنتها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025)، وتتطلب التعاون بين الجميع للإسهام في تحقيقها. وأعرب وزير التربية والتعليم عن تقديره للجهود التي تبذلها كوادر جهاز الأمن العام في مجال المشاركة في إعداد الطلبة وتنشئتهم كمواطنين صالحين، وإكسابهم الاتجاهات والمعارف والخبرات الإيجابية التي تمكنهم من بناء ذواتهم والإسهام في نهضة مجتمعهم، وخدمة وطنهم، كما أشاد بالجهود المبذولة من فريق عمل المبادرة، لتنفيذ أنشطتها التوعوية والتثقيفية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد