سوار ذكي يحمي من التحرش .. تعرف عليه

mainThumb

13-01-2020 10:14 AM

 السوسنة ـ طورت طالبة اسكتلندية تدعى Beatriz Carvalho  التي يناهز عمرها  21 سنة ، سوارا تكنولوجيا ذكيا فى حال تعرض  الشخص مرتديه للاعتداء الجنسى أو المضايقات في أي مكان يبعث تلبياتها لأشخاص آخرين وذلك من خلال ارتباط السوار  بتطبيق على الهواتف الذكية يقوم بتنبيه  للأصدقاء أو الأشخاص أو العائلة  ويثق بهم مرتديها  فى حال شعر بعدم الأمان و بالخطر.

 وفي التفاصيل ،فإنه إذا شعر مرتديه بأنه فى وضع غير آمن له، فيشغله  بمعصمه لتنبيه  الآخرين من خلال التطبيق، فمن خلال  الضغط المزدوج  على السوار فيجعله يضيء ويبعث التنبيه، ووفقا لما ورد في موقع "ديلى ميل" البريطانى.
 
 
وقررت الشابة  Carvalho ابتكار  هذا السوار الذكي  بعد تعرضها  لحادثة تحرش فى مراهقتها، الأمر الذي دفعها  لمساعدة الضحايا اللواتي قد يتعرضن للتحرش  وتثقيف الجناة، ويتم ذلك من خلال  تطبيق يحمل اسم Lux، والذى يستطيع الأصدقاء تحميله قبل الخروج .
 وأوضحت الطالبة  Carvalho أن السوار يحدد السلوكات الغير اللائقة، بالإضافة لمساعدته  فى تثقيف مرتكب الجريمة بأن هذه الفعلة غير مقبولة،مؤكدة على ضرورة  تعلم الأشخاص المعرضين  للمضايقة كيف يتخطون الأمور، بالإضافة لعدم القيام  الجناة بهذه الأفعال مرة أخرى، فهذه هى الطريقة الوحيدة التى تتحسن بها الأمور.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد