جهاز ذكي يحافظ على درجة حرارة الجسم .. تعرف عليه

mainThumb

13-01-2020 01:24 PM

 السوسنة ـ طور الباحثون  جهاز ذكى حديث  قادر من المحافظة على درجة حرارة الجسد، ويستطيع الجهاز أن يعمل  لأكثر من 8 ساعات، ويعمل على تخفيض  درجة حرارة الجلد للمستخدم. 

وقال مبتكري الجهاز إنه حل بسيط أكثر من التدفئة المركزية أو تكييف الهواء، والذى يزيد  من درجة حرارة مبنى بأكمله حتى يضمن راحة عدد محدود من الناس، مما يؤدي للضيق والإزعاج للأشخاص المحيطين به.
وبدوره،يشبه الجهاز المطور  شارة القيادة باستخدام السبائك الحرارية ، وهي المواد التي يتم الاعتماد عليها  ليحدث  فرق في درجة الحرارة، والتي تكون  بين صفائح موصلة للحرارة ومتصلة ببطارية صغيرة.
تم تجربة الجهازعلى شخص واحد في درجات حرارة تتراوح من 22 إلى 36 درجة مئوية، بينما حافظ الجهاز على  حرارة جسده عند 32 درجة مئوية.
 
 
وقال الذي قاد الدراسة من جامعة كاليفورنيا في سان دييجو البروفيسور تشن ،أن هذا الجهاز  يساعد  في المحافظة   على  درجة الحرارة الشخصية سواء كنت مسافرًا في يوم حارأو كنت تشعر بالبرد الشديد في أي مكان ، ويجعل هذا الجهاز المستخدم  الذي يرتديه يشعر بالراحة في نطاق درجة حرارة أوسع، دون أن  يحتاج إلى التقليل من درجة الحرارة في فصل الصيف أورفعها  في فصل الشتاء.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد