تقنية جديدة لتصنيع الملابس .. تعرف عليها

mainThumb

15-01-2020 01:06 PM

 السوسنة ـ ابتكرت شركة "HeartDub" الصينية تقنية باستخدام  الذكاء الإصطناعي، والتي تعمل بدورها إلى تقديم نماذج افتراضية من أشكال و الخامات ، تميل أكثر للواقعية، بهدف تخفيض تكلفة  عمليات الإنتاج والصناعة .

ويساعد الاعتماد على  تقنيات الذكاء الإصطناعي  في مجال الموضة وإنتاج الملابس ما يزيد عن 70% من حجم الفاقد في سوق كبير وضخم  وأهمها  سوق إنتاج الملابس والنسيج الصيني.
وتعمل التقنية الحديثة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي  عن طريق قاعدة بيانات عملاقة على مساعدة مصانع ومنتجي الملابس في تحقيق أفضل النتائج المتعلقة  بأنواع الأنسجة والأقمشة التي يريدون  الاعتماد عليها لتصميم وإنتاج ملابسهم، عن طريق تصور  نظرة أخيرة  لديهم بالمظهر الأخير الخارجي للشكل الذي ستظهر به  ملابسهم في حالة ااستخدام نوع معين من القماش. 
 
 
وسيتضمن  هذا الابتكار ملايين الصور التي تتعلق  بتصاميم المختلفة للملابس وأهم المعلومات المهمة  عن طبيعة وشكل الأقمشة، بالإضافة إلى أنه سيمكن المصممين من خلال مجسم افتراضي متحرك يشبه حركة الإنسان ويبين كيف ستبدو عليه التصاميم ، ونوع الأقمشة المستخدمة  على الجسم في حال  تم ارتدائها.
ومن جهته ، أوضح  رئيس فريق تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الشركة  لي رواهو، أن التقنية الحديثة التي تعتمد على الذكاء الإصطناعي ستخفض من تكاليف صناعة الألبسة بشكل كبير ،بالإضافة إلى أنها ستوفر آلاف الأمتارمن القماش الذي يتم هدره من خلال تجارب المصممين في إنتاج عينات من التصاميم الجديدة لاختبارها قبل عرضها في السوق .  
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد